سرايا - أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، استشهاد مسعفين اثنين جراء استهداف الجيش الإسرائيلي سيارة تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت الوزارة في بيان: "استشهاد اثنين من طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، نتيجة استهداف إحدى سيارات الإسعاف التي كانت متجهة لإخلاء جرحى وشهداء في منطقة دوار أبو السعيد بتل السلطان غرب رفح".



وأضافت أن "المسعفين اللذين استشهدا هما هيثم طباسي وسهيل رصرص".

يأتي ذلك بعد أن قالت جمعية الهلال الأحمر في منشور عبر منصة إكس: "الاحتلال (الإسرائيلي) يستهدف بشكل مباشر مركبة إسعاف تابعة لنا في منطقة تل السلطان في رفح، ولا يزال مصير الطاقم مجهولا".

وسبق أن حذرت منظمات أممية ودولية من استهدف الجيش الإسرائيلي المنظومة الصحية والطواقم الطبية في القطاع، إلا أنه تجاهل تلك التحذيرات، ما فاقم الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلا تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك، وسيطر في اليوم التالي على معبر المدينة الحدودي مع مصر.

وعلى وقع توسيع العمليات العسكرية بالمدينة، أصدرت محكمة العدل الدولية بموافقة 13 من أعضائها مقابل رفض عضوين، الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالب إسرائيل بأن "توقف فورا هجومها على رفح"، و"تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة"، و"تقدم تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها" في هذا الصدد.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي عن تصعيد الهجمات على لبنان في الأيام المقبلة، دون تحديد الطبيعة أو الهدف من هذه الهجمات.

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم السبت، قصفًا عنيفًا من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، وذلك في ثاني أيام الغارات الإسرائيلية المتواصلة التي بدأت يوم الجمعة، بعد اغتيال أمين حزب الله حسن نصرالله وقادة آخرين.

وركزت الغارات الجديدة على منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية، كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية" أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على محيط منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وغارة أخرى على بلدة عنقون.

مقالات مشابهة

  • صاروخ لبنانيّ يهزّ منطقة في شرق القدس.. وبيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • بعد تأكيد استشهاد نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلّق: مستمرون بالقصف
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مقر القيادة المركزي لـ «حزب الله»
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مسلحين