بانوراما، وفاة الشاعر الفلسطيني زكريا محمد عن 73 عاماً،عمون توفي، اليوم، الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد رحلة .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وفاة الشاعر الفلسطيني زكريا محمد عن 73 عاماً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وفاة الشاعر الفلسطيني زكريا محمد عن 73 عاماً
عمون - توفي، اليوم، الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد رحلة حافلة بالعطاء شعراً ونثراً. وقال وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف: «رحيل زكريا محمد يشكّل خسارة للثقافة وللمثقفين الفلسطينيين». وأضاف، في بيان لوزارة الثقافة، أن زكريا محمد «قدَّم مساهمات جادة للشعر وللثقافة الوطنية الفلسطينية، وطالما كان نشاطه الأدبي والبحثي محط تقدير واهتمام». وتابع: «كانت أعماله الشعرية ومساهماته الأدبية تحفز على الإبداع، وكرّس جل حياته من أجل قضية شعبه وحريته ونضاله». وُلد الراحل في قرية الزاوية بمحافظة سلفيت عام 1950، ودرس الأدب العربي في جامعة بغداد قبل أن ينتقل إلى بيروت، حيث عمل في الصحافة عام 1975. ومنذ الثمانينيات، عمل في منابر إعلامية وثقافية فلسطينية مختلفة في بيروت وعمّان ودمشق، أهمها مجلات «الحرية»، و«الفكر الديمقراطي». وذكرت وزارة الثقافة، في بيانها، أنه «عاد إلى فلسطين عام 1994، وتولى منصب نائب رئيس تحرير مجلة (الكرمل) التي ترأسها محمود درويش». ومن إصداراته: «ديانة مكة في الجاهلية: كتابُ الميسر والقداح»، و«ذاتُ النحيين: الأمثال الجاهليّة بين الطقس والأسطورة»، و«نقوش عربيّة قبل الإسلام». وفي أدب الأطفال، أصدر «أول زهرة في الأرض»، و«مغني المطر»، كما أصدر في الرواية «العين المعتمة»، «عصا الراعي». أما في الشعر، فأصدر دواوين «قصائد أخيرة»، و«أشغال يدوية»، و«الجواد يجتاز أسكدار»، و«ضربة شمس». وذكرت وزارة الثقافة، في بيانها، أن أعمال زكريا محمد تُرجمت إلى عدد من اللغات، منها الكورية. رويترز

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفاة الشاعر الفلسطيني زكريا محمد عن 73 عاماً وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تحتفي وزارة الثقافة بذكرى انتصار أكتوبر المجيد من خلال تنظيم  البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية فنية على مسرح البالون.

 تتضمن تقديم  أوبريت "مصر إيد واحدة" يحيها الفنان على الحجار، وأداء صوتي لسيدة المسرح العربي سميحة أيوب ، وذلك في التاسعة مساء الاربعاء  المقبل ، ضمن برنامج فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
يشارك بها فرق "رضا"  بإشراف الدكتورة ايناس عبد العزيز مديرة الفرقة، والقومية للفنون الشعبية بإشراف الدكتورة عبير السمري مديرة الفرقة، وفرقة أنغام الشباب بإشراف الفنان وليد الحسيني، مع مشاركة الفرقة القومية للموسيقي الشعبية تحت اشراف الفنانة لبني الشيخ ، وذلك على مسرح البالون.
الأوبريت من كلمات وألحان وتوزيع محمد مصطفي، ديكور م. محمد جابر، ملابس هدي جودة، فيديو مابينج شريف رضا، مكياج اسلام عباس، إضاءة عز حلمي، مصممي الاستعراضات محمد زينهم - محمد سلام، تصميم دعاية وجرافيك أحمد زغلول، مخرج منفذ محمد عمر وأحمد مصطفي.

مقالات مشابهة

  • «مكافحة الإدمان» ينظم زيارة للمتعافين إلى بانوراما أكتوبر
  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاماً
  • وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن 81 عاما
  • الشاعر البورسعيدي محمد عبدالقادر ضيف «عوام في بحر الكلام» على «ON»
  • وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر ناهز 81 عاما
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين