بانوراما، الصين تمنع القصّر من استخدام الإنترنت ليلاً،عمون سيُمنع الصينيون، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، قريباً من استخدام الإنترنت ليلاً .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الصين تمنع القصّر من استخدام الإنترنت ليلاً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الصين تمنع القصّر من استخدام الإنترنت ليلاً
عمون - سيُمنع الصينيون، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، قريباً من استخدام الإنترنت ليلاً على هواتفهم الذكية، فيما سيصبح الوقت اليومي الذي يُمضونه على الشبكة محدوداً، بموجب قانون جديد لمكافحة الإدمان على الإنترنت كُشف النقاب عنه اليوم. وينص القانون، الذي يُفترض أن يدخل حيز التنفيذ في الثاني من سبتمبر، بعد جلسة استشارية عامة تنظيمية، على منع أي قاصر من استخدام الإنترنت عبر أي جهاز محمول بين الساعة العاشرة مساءً والسادسة صباحاً. إضافة إلى ذلك، سيُحمّل عبر الهواتف نظام يحدّ من الوقت اليومي الذي يمضيه القصّر وهم يتصفّحون شبكة الإنترنت عبر الهواتف الذكية، إذ يحق لمَن تراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً استخدام الإنترنت ساعتين، مقابل 40 دقيقة فقط للأطفال دون الثامنة. وهذه القواعد الجديدة، التي اقترحتها إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، سيتم تنفيذها من خلال وسائل تقنية هي من بين أكثر الإجراءات صرامة في العالم في هذا الخصوص. ويمكن للآباء إيقاف تشغيل هذه الميزات في حال رغبوا في ذلك. وبحسب إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، تتيح هذه الإجراءات الجديدة إيجاد بيئة إنترنت آمنة وصحية للقصّر، في أعقاب إجراءات أخرى اتخذتها السلطات الصينية خلال السنوات الأخيرة للحد من استخدام القصّر للإنترنت. وكانت الصين أصدرت، خلال السنوات الأخيرة، قوانين كثيرة ترمي إلى هذا الهدف. ومنذ عام 2021، حدّت من الوقت الذي يمكن للأطفال أن يقضوه يومياً وهم يلعبون عبر الإنترنت. كما جمّدت الموافقة على ألعاب فيديو جديدة لتسعة أشهر، ما زعزع شركات تكنولوجية كثيرة أبرزها «تنسنت». أ ف ب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تمنع القصّر من استخدام الإنترنت ليلاً وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح

استقبل الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، سؤالًا من سيدة حول حكم زيارة النساء للمقابر، مشيرة إلى أنها سمعت بفتوى تحرم ذلك عبر الإنترنت.

تأكيد استحباب زيارة القبور

في برنامجه "إني قريب" على قناة "النهار"، أوضح الشيخ أبوبكر أن زيارة القبور مستحبة لأنها تذكر الإنسان بالآخرة، مستشهدًا بالحديث النبوي: "كنتُ نهيتُكم عن زيارَةِ القبورِ ألا فزورُوها، فإِنَّها تُرِقُّ القلْبَ، وتُدْمِعُ العينَ، وتُذَكِّرُ الآخرةَ، ولا تقولوا هُجْرًا".

 تأثير زيارة القبور على الموتى

وأشار الشيخ أبوبكر إلى أن الميت يشعر بمن يزوره، ويستأنس به ويرد السلام، مؤكدًا أن زيارة القبور تجلب الطمأنينة للميت.

حكم زيارة النساء للمقابر

أكد الشيخ أنه لا يوجد مانع شرعي من زيارة المرأة لقبر زوجها أو أحبائها، ما دام تلتزم بالآداب الشرعية لزيارة المقابر. 

وأوضح: "لا يوجد حد يقول لك لا تزوري قبر زوجك، ما دمت ملتزمة بالآداب الشرعية، يمكنك زيارة المقابر كل يوم".

نقد الفتاوى المغلوطة على الإنترنت

انتقد الشيخ أبوبكر انتشار الفتاوى المغلوطة عبر الإنترنت، قائلًا: "ليس كل شيء يؤخذ من الإنترنت. الإنترنت يفسد أمورًا كثيرة".

 وأضاف ساخرًا: "لدينا الآن الشيخ جوجل، لكن يجب العودة بالعلم إلى العلماء الحقيقيين، وليس كل من يكتب معلومة على الإنترنت يمكن الاعتماد عليه".

 

مقالات مشابهة

  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار سيناريو ألمانيا النازية؟
  • حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح
  • التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً ورطب ليلاً
  • موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • من الصين وروسيا وإيران.. هجمات إلكترونية تستهدف مياه الشرب في أميركا
  • «إسعاد» تنفذ مشروعها الجديد «القص الإلكتروني»
  • تكتيك جديد.. الصين تضايق ابنة أحد المعارضين في أميركا
  • ابتكار مولد نانوي يستخرج الطاقة من دم الإنسان
  • OpenAI تمنع الصينيين من استخدام خدماتها