صحيفة الخليج:
2024-06-29@13:01:09 GMT

شوبير والزعبي يكشفان أسباب التعصب الرياضي

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

شوبير والزعبي يكشفان أسباب التعصب الرياضي

دبي: «الخليج»

شهد اليوم الختامي لمنتدى الإعلام العربي 2024، الذي يعقد تحت مظلة قمة الإعلام العربي وينظمه نادي دبي للصحافة، جلسة حوارية بعنوان «من يقف وراء التعصب الرياضي.. الإعلام أم الجمهور»، حيث استضافت الإعلامي أحمد شوبير والإعلامي لطفي الزعبي، وأدارها الإعلامي حسن حبيب.

ودعا شوبير جميع أطراف المنظومة الرياضية لتحمل مسؤولياتها من أجل نبذ التعصب الكروي بكافة أشكاله، متهماً بعض إدارات الأندية بالمساهمة في هذا التعصب، مطالباً بضرورة إقرار قانون فوري لمعاقبة المشاغبين من الجماهير.

وحذّر من أن تفاقم ظاهرة التعصب سببها الجمهور والإعلام معاً وليس أحد الطرفين، مؤكداً أنّ دور الإعلام يتمثل في الالتزام بالحيادية والموضوعية دون تحيز لأي طرف، وقال: إنه يتعين وضع خطوط حمراء يلتزم الإعلامي بعدم تجاوزها، مطالباً الإعلاميين بالعمل وفق قواعد المهنة وليس من أجل إرضاء الجمهور.

من ناحيته طالب لطفي الزعبي، الإعلاميين بضرورة الالتزام بالحيادية والموضوعية في تغطيتهم لأي أحداث رياضية، والحرص على عدم تجاوز الخطوط الحمراء والالتزام بضوابط صارمة لنبذ ظاهرة التعصب، ودعا في هذا الصدد الإعلاميين إلى توقيع ميثاق شرف إعلامي للحد من التعصب الإعلامي في مجال الرياضة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات منتدى الإعلام العربي

إقرأ أيضاً:

ميكالي يختار اسم مفاجئ بديلًا لـ محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن قرار مفاجئ اتخذه البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، بخصوص بديل محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024، بعد رفض نادي ليفربول الإنجليزي السماح لقائد المنتخب الوطني بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

كواليس اجتماع ميكالي مع وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة

قال شوبير في تصريحاته الإذاعية على راديو أون سبورت إف إم: "ميكالي اختار نجمًا مفاجئًا من خارج الأهلي والزمالك كبديل لمحمد صلاح في أولمبياد باريس 2024 بعد رفض ليفربول السماح بانضمام قائد الفراعنة للأولمبياد".

أضاف شوبير: "بعد جلسة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة، حدد ميكالي اسم مصطفى فتحي، لاعب فريق بيراميدز، للانضمام لقائمة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 ليكون بديلًا لمحمد صلاح في دورة الألعاب الأولمبية".

موعد انطلاق أولمبياد باريس 2024

ستقام أولمبياد باريس 2024 في فرنسا خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، ويقع منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم كلًا من إسبانيا، وجمهورية الدومينيكان، وأوزبكستان.

مجموعات أولمبياد باريس 2024المجموعة الأولى: فرنسا - الولايات المتحدة - نيوزيلندا - غينياالمجموعة الثانية: الأرجنتين - المغرب - أوكرانيا - العراقالمجموعة الثالثة: إسبانيا - مصر - جمهورية الدومينيكان - أوزبكستانالمجموعة الرابعة: باراغواي - مالي - إسرائيل - اليابان

مقالات مشابهة

  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • المفتي: تطور العلوم لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال النقد الذاتي والموضوعية
  • اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب بيريرا
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • ميكالي يختار اسم مفاجئ بديلًا لـ محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024