شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن برلماني يسائل بنموسى عن اقتطاعات مُفاجئة من أجرة أطر الإدارة التربوية وصلت لـ 3 آلاف درهم، أكد خالد السطي، برلماني بمجلس المستشارين، أن أطر الإدارة التربوية بمختلف المديريات الإقليمية تفاجأت بسبب اقتطاعات في الأجرة الشّهرية وصلت إلى .،بحسب ما نشر اليوم 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني يسائل بنموسى عن اقتطاعات مُفاجئة من أجرة أطر الإدارة التربوية وصلت لـ 3 آلاف درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني يسائل بنموسى عن اقتطاعات مُفاجئة من أجرة أطر...

أكد خالد السطي، برلماني بمجلس المستشارين، أن أطر الإدارة التربوية بمختلف المديريات الإقليمية تفاجأت بسبب اقتطاعات في الأجرة الشّهرية وصلت إلى حوالي 3000 درهم بدون أي سابق إشعار.

وأوضح السّطي، في سؤال كتابي وجهه لشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن هذا الاقتطاع أربك السّير العادي لحياة هؤلاء الأطر، وأخل بالتزاماتهم الأسرية والصحية، بل وتسبب هذا القرار في احتقان قد ينذر بدخول مدرسي ساخن ابتداء من الشهر المقبل.

وأكد البرلماني، أن المعنيين من الأطر التربوية ضحايا الاقتطاعات الذين تواصلوا معه، أغلبهم ممن تغير إطارهم إلى متصرف تربوي بمقتضى المرسوم رقم 2.22.69 الصادر بتاريخ 25 فبراير 2022، وهي الفئة التي راكمت خبرة مميزة بمختلف المهام لعقود.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه، وفي الوقت الذي كان رهان هؤلاء من عملية تغيير الإطار هو تصحيح مسارهم المهني وجبر الضرر الذي لحقهم، فإذا بهم “يتفاجؤون بإجراءات القهقرة والاقتطاع وتعطيل مسار ترقيتهم في مخالفة لمقتضيات القانون الجاري به العمل”.

وساءل السطي وزير التربية الوطنية عن سبب هذه الاقتطاعات التي تتناقض مع المادة 5 من المرسوم 2.22.69 والتي تُلزم الإدارة بضرورة عدم المساس بالوضعية الإدارية وتبعاتها المادية في الدرجة والرتبة.

كما يتناقض القرار أيضا، حسب السطي، مع المرسوم رقم 2.92.264 الصادر بتاريخ 1993/5/18 المتعلق بتحديد شروط منح تعويض تكميلي لموظفي الدولة الذين تم تغيير إطارهم، الذي نصت مادته الأولى على إحداث تعويض تكميلي يغطي أي اقتطاع ناتج عن تغيير الإطار والنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

وتساءل المُستشار البرلماني عن أسباب عدم الإفراج عن ترقية المتصرفين التربويين لسنوات 2021 و2022 أسوة بباقي الفئات بوزارة التربية الوطنية، وكذا عن الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها لتصحيح الوضع وإرجاع الأمور إلى نصابها وإنصاف المتضررين.

212.29.221.109



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلماني يسائل بنموسى عن اقتطاعات مُفاجئة من أجرة أطر الإدارة التربوية وصلت لـ 3 آلاف درهم وتم نقلها من اليوم 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

Vampire Survivors تصل PS4 وPS5 في 29 أغسطس

كما وعد المطور Poncle، فإن لعبة Vampire Survivors ستصل إلى PlayStation هذا الصيف والآن هناك تاريخ إصدار ثابت. سيصل اختيار العديد من الأشخاص لأفضل لعبة لعام 2022 إلى PS4 وPS5 في 29 أغسطس. ستتوفر جميع التوسعات المدفوعة في يوم الإطلاق أيضًا.

كانت PlayStation هي المنصة الرئيسية المتبقية الأخيرة للعبة القهرية الخالية من مصاصي الدماء. بعد إصدارها من الوصول المبكر على الكمبيوتر الشخصي وMac في أكتوبر 2022، وصلت إلى Xbox في الشهر التالي ثم إلى الهاتف المحمول في ديسمبر (وصلت نسخة خالية من الإعلانات إلى Apple Arcade في وقت سابق من هذا الشهر). تم إصدار Switch منذ عام. المكان الوحيد المتبقي حقًا الآن هو الواقع الافتراضي.

بالنسبة للمبتدئين، تتمتع كل شخصية في Vampire Survivors بميزة بداية فريدة وسلاح، يتم إطلاقه تلقائيًا. كل ما عليك فعله هو التحكم في حركة شخصيتك واتخاذ خيارات دقيقة بشأن الأسلحة والإضافات والترقيات عندما ترتقي في المستوى بينما تدافع عن نفسك ضد آلاف الوحوش. تستمر الجولات عادة لمدة تصل إلى 30 دقيقة، إذا تمكنت من البقاء على قيد الحياة طوال هذه المدة. إنها فوضوية للغاية، والأفضل من ذلك كله أن اللعبة تكلف خمسة دولارات فقط.

مقالات مشابهة

  • مستشارة تربوية: 3 نصائح بشأن شراء الزي المدرسي
  • برلماني: المجتمع الدولي عاجز عن وضع حد للجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة
  • 12707 مركبات أجرة لـ 5 شركات تغطي طرق دبي
  • 25 سنة من الإصلاحات التربوية: بين الطموح السديد والواقع العنيد
  • رسالة وصلت إلى حزب الله.. ماذا فيها؟
  • الإمارات.. تحديد رسوم 17 خدمة للطائرات بدون طيار للاستخدام المدني
  • حادثة مُرعبة داخل سيارة أجرة... ما حصل مع سيّدة لا يخطر على البال
  • شبوة.. إحباط محاولة تهريب حشيش إلى مدينة عتق
  • خطيب الجمعة بـالأزهر: الاكتفاء بنقل المعلومات من الكتب لأوراق الإجابة إهدار لوظيفة المؤسسة التربوية
  • Vampire Survivors تصل PS4 وPS5 في 29 أغسطس