كلفت الزيادات المرتقبة في معاشات المتقاعدين، أزيد من مائة وسبعين مليار دينار سيتم صبها اعتبارا من شهر جوان الداخل، بعد احتساب زيادات تتراوح بين خمسة عشر وعشرة من المائة.

وفي التفاصيل التي تحصلت عليها “النهار أونلاين”، فإن نسبة 15 من المائة كزيادات، ستكون من نصيب الذين يقل أو يساوي معاشهم 15 ألف دينار، لتنخفض إلى 13 من المائة للذين يزيد معاشهم عن خمسة عشر ألف دينار ويقل أو يساوي خمسة وعشرين.

أما الذين يقل معاشهم عن القيمة الأخيرة ويقل أو يعادل خمسة وثلاثين ألف دينار، فإن نسبة الزيادة حددتها السلطات بإثنى عشر من المائة، وإحدى عشر من المائة للمعاشات التي تزيد عن  خمسة وثلاثين ألف دينار وتقل أو تساوي اثنان وأربعين ألف دينار.

وحددت النسبة بـ10.75 كزيادات في المعاشات التي تزيد عن 42 ألف وتقل أو تساوي سبعين ألف دينار، وبـ10.50 من المائة لأولئك الذين  يتقاضون معاشا يزيد عن سبعين ألف دينار ويعادل أو يقل عن مائة ألف وبـ10.25 من المائة لأصحاب المعاشات تزيد عن عشرة ملايين سنتيم وتقل أو تعادل خمسة عشر مليون، وبعشرة من المائة كأدنى نسبة ستكون من نصيب كل متقاعد يزيد معاشه عن خمسة عشر مليون سنتيم فما فوق.

وستمس هذه الزيادات ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف متقاعد ورصد لها غلافا ماليا وصل إلى 175 مليار دينار وستصب اعتبارا من شهر جوان الداخل وبأثر رجعي بداية من ماي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من المائة ألف دینار خمسة عشر

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز

بغداد اليوم -  بغداد 

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صرف رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لشهر تموز ٢٠٢٤ مع زيادة الرواتب التي اقرها مجلس الوزراء بقراره المرقم ٢٤٤٣٦ لسنة ٢٠٢٤.

وبينت المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال السيده خلود حيران ان الدائرة اكملت جميع الاجراءات المتعلقة باطلاق رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لديها، مشيرة الى صرف الفروقات كافة للمتقاعدين الذين تم تعديل رواتبهم وفق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال المرقم (١٨) لسنه (٢٠٢٣) واعتباراً من 1-12-2023 ولغاية الوقت الحاضر.

واوضحت المدير العام ان الدائرة مستمرة بمتابعة تعديل الرواتب لطلبات التظلم المقدمة من قبل المتقاعدين، وسيتم شمولهم بالفروقات على الشهر القادم بعد تعديل قرارات التخصيص لهم وفق المعادلة التقاع

مقالات مشابهة

  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • كانت تعلم بالتفاصيل.. الشركة المتعاقدة ترد على تصريحات شيرين عبد الوهاب
  • العمل تعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • مراكش -آسفي.. 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا