تركيا – حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية امس الأربعاء رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وذكر مكتب الرئاسة التركي في بيان رسمي: “أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان امس الأربعاء مكالمة هاتفية مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، بحثا خلالها العلاقات التركية الإيطالية والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، وعددا من القضايا الإقليمية والعالمية”.

ووفقا للبيان، “أبلغ أردوغان ميلوني رغبته في رؤية إيطاليا على الجانب الصحيح من التاريخ من خلال اعترافها بالدولة الفلسطينية أسوة بإسبانيا وإيرلندا والنرويج، وأن تتخذ موقفا عادلا بهذا الصدد”.

وشدد أردوغان أيضا على “ضرورة زيادة الضغط على إسرائيل لوقف هجماتها على فلسطين وإجبار السلطات الإسرائيلية على الامتثال للقانون الدولي”.

واشار إلى أن “أولوية تركيا، إلى جانب ضمان وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، هي إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع”.

 

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل

شدد رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، على تفعيل سلطة الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضد إسرائيل إذا لم يظهر مجلس الأمن الدولي الإرادة اللازمة.

 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة أردوغان يهاجم إسرائيل ويتهمها بارتكاب "إبادة جماعية"


وبحسب سبوتنيك، قال أردوغان، أنه "لا يمكن للمجتمع الدولي الصمت إزاء البلطجة الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة"، مشيرًا إلى أن "تركيا كثفت الاتصالات الدبلوماسية لوقف هجمات إسرائيل على لبنان.


وقد أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، يوم الجمعة الماضي، وهو ما تم تأكيده لاحقا في بيان للحزب.


وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي، وعدد آخر من قادته، وهو ما أكده نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم، اليوم الإثنين، في أول تصريحات بعد الضربة التي استهدفت نصر الله.

مقالات مشابهة

  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول الرد على الجانب الإيراني
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • تركيا.. العثور على أقدم كحل في التاريخ
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • أردوغان: يجب على الأمم المتحدة استخدام القوة ضد إسرائيل
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟