العراق – دعت الحكومة العراقية إلى حراك عربي وإسلامي وإقليمي مسؤول على المستوى الشعبي والرسمي لوضع حد للاستهتار بالأعراف الدولية والإنسانية، ومنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

واعتبرت الحكومة العراقية أن المواقف الأخيرة التي تمثلت باعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين على أرضها التاريخية، هي رد واضح على السياسات المتغافلة التي انتهجتها بعض القوى الدولية التي ساندت العدوان أو سكتت عنه بل وأمعنت في تبرير الجريمة.

وجددت دعمها لقضية الشعب الفلسطيني وحثها جميع الجهات الدولية والحكومات المعنية على العمل الفوري لفتح المجال أمام المساعدات الطبية والغذائية وجهود الإغاثة الإنسانية.

وتابعت أنه مع ارتقاء المزيد من النساء والأطفال والمدنيين العزل شهداء، ما يستدعي وقفة عربية وإقليمية استثنائية مثلما تحتم على المجتمع الدولي ومنظماته تحمل المسؤولية ومنع ما يجري من إبادة جماعية مكتملة الأركان والحيلولة دون انتشار الصراع في المنطقة ودفعها بشكل غير مسؤول نحو شفير دوامة من العنف لا نهاية لها.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي

نيويورك-سانا

تظاهر الآلاف من النشطاء وأعضاء المنظمات الإنسانية والمجتمعية في مدينة نيويورك، رفضاً لما صرح به المرشحان إلى الرئاسة الأميركية جو بايدن، ودونالد ترامب، حول التفاخر بدعمهما والوعود باستمرار تقديم الدعم لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن الناشطين أعلنوا رفضهم لتصريحات المرشحين الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتي حسب مطالبهم يجب أن تكون على جدول أعمال الرئيس المقبل لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وطالب النشطاء الذين خرجوا في مسيرات بعدة مناطق في حي منهاتن بضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإيقاف المساعدات المادية والعسكرية وشحنات الأسلحة لـ “إسرائيل”، التي تساعدها في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

كما تظاهر النشطاء أمام حفل لجمع التبرعات لصالح حملة بايدن، رفضاً لاستمراره في دعم “الإبادة الجماعية”، حيث قال ناشطون في منشور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إن “السياسيين المسؤولين عن الإبادة الجماعية غير مرحب بهم في نيويورك، وأي شخص يدعم الإبادة الجماعية سيقابل بالاحتجاج في أي مكان سيذهب إليه”.

مقالات مشابهة

  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية