بوابة الوفد:
2024-09-29@05:58:46 GMT

حريق هائل يلتهم محلات المنشية بالاسكندرية

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

اشتعلت منذ قليل النيران بعدد من المحلات التجارية بمنطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية، بأحد أكبر الأسواق التجارية، التهمت من خلاله الكثير من البضائع وتسببت في خسائر فادحة حتى الآن، وتصاعدت ألسنة اللهب وسط حضور مُكثف لرجال المطافئ في محاولة لإخماد النيران.مما تسبب فى حالة من الدعر والفزع بين المواطنين وسادت حالة من الكر والفر خوفا من النيران .

وكان اللواء بهاء زحير مدير أدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقى اخطارا من مامور قسم شرطة المنشية يفيد ورد  بلاغا بنشوب حريق هائل بأحد العقارات الكائنة بسوق المنشية ، خلف محكمة الإسكندرية، والتي تضم بجوارها أكبر سوق للعب الأطفال والمستلزمات المكتبات.

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وجار السيطرة على النيران وإخمادها.بالفحص والمعاينة تبين  وقوع ماس كهربائي في أحد محلات بيع أدوات التجميل والعطور،  امتدت النيران للمحال المجاور لبيع لعب الأطفال، وانتقل منها لواجهة العقار الكائن فيه المحل، وأيضا لمحل مجاور، وتم الدفع بسيارتي إطفاء والسيطرة على النيران.

وفصلت القوات الأمنية التيار الكهربي عن المحلات المجاورة حتى إتمام عملية التبريد، لمنع تجدد النيران وانتقال الحريق لمحلات مجاورة.

يُعد سوق المنشية التجاري من أكبر الأسواق التي يقصدها التجار والأفراد على مستوى المحافظة لتلبية كافة احتياجاتهم، ويتسم بتلاصق المحال التجارية وكذلك وجود البائعين الذين يفترشون الأرصفة، وسط تواجد غفير لمواطني الثغر بتلك الأزقة الضيقة ، مما يسهل من اشتعال النيران بأكثر من محل تجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق هائل المنشية

إقرأ أيضاً:

سبها.. الكهرباء تعود لمنطقة المنشية

قالت الشركة العامة للكهرباء إن الفرق الفنية التابعة لها في مدينة سبها تمكنت من إرجاع التغذية الكهربائية للمواطنين بمنطقة المنشية بعد انقطاع للتيار الكهربائي عن المنطقة.

وأضافت الشركة على صفحتها عبر فيس بوك، أن الفنيين نجحوا في صيانة كابل ضغط منخفض يغذي مجموعة من المساكن في منطقة المنشية

وأكدت مواصلتها جهود تطوير وتحديث مكونات الشبكة بما فيها أعمال الصيانة في كل المدن والمناطق لضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمواطنين.

المصدر: شركة الكهرباء

الشركة العامة للكهرباءسبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • سبها.. الكهرباء تعود لمنطقة المنشية
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • فيديو.. حريق كبير يلتهم سلسلة مخازن تجارية في ميسان
  • حريق هائل فى كشك بشارع البحر بمدينة طنطا (صور)
  • انخفاض كبير بدرجات الحرارة مع نشاط للرياح مثيرة للاتربة بالاسكندرية
  • حريق يلتهم محتويات شقة سكنية بسوهاج
  • نفوق 7 رؤوس ماشية في حريق هائل بحظيرة مواشي في أشمون