شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إلى أين تتجه الحرب الروسية الاوكرانية وخطة بوتين الجديدة ؟، إلى أين تتجه الحرب الروسية الاوكرانية وخطة nbsp; nbsp;هي معركة النفس الطويل التي يخوضها بوتين مع الغرب ، من يستطيع التحمل عسكرياً واقتصادياً أكثر .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إلى أين تتجه الحرب الروسية الاوكرانية وخطة بوتين الجديدة ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إلى أين تتجه الحرب الروسية الاوكرانية وخطة بوتين...
إلى أين تتجه الحرب الروسية الاوكرانية وخطة    هي معركة النفس الطويل التي يخوضها بوتين مع الغرب ، من يستطيع التحمل عسكرياً واقتصادياً أكثر ومن يستطيع انتاج سلاح أكثر ينتصر ، هي معادلات عسكرية وسياسية اقتصادية معقدة فالحرب ليست مجرد انفجارات وقتل بل رهانات على مستوى العالم .     ‏الاقتصاد هو وقود الحرب ، وقد راهن الغرب أن فرض عقوبات على روسيا سيضرها اقتصادياً ويجبرها على إيقاف الحرب ، لكن العقوبات كانت نتائجها سلبية على أوربا وقامت بتقوية العلاقات بين روسيا والصين والاقتصاد الروسي لم يتضرر كما خطط له فالعالم يحتاج لكل ما تنتجه روسيا .   و زادت التجارة بين روسيا والصين في النصف الأول من عام 2023 بنسبة 40.6% مقارنةً بالعام الماضي لتصل إلى 114.547 مليار دولار، وفقاً لبيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية.   ‏لقد أغلق بوتين ثغرات الماضي ، مثلاً الاقتصاد تسبب بانهيار الاتحاد السوفيتي بحرب افغانستان ، الفوضى والاضطرابات الداخلية ضربت الروس بالحرب العالمية الاولى .     فالحديث عن استياء داخل روسيا من الحرب في اوكرانيا مجرد اوهام فالمجتمعات التي أثرت على الشعوب الغربية بارتفاع اسعار الطاقة والتضخم وارتفاع المعيشة اما الشعب الروسي اقتصاده تحسن ومتوفر له كل شيء ويقف لجانب قيادته بهذه الحرب ، وقد شاهدنا الاحتجاجات في الغرب خلال الحرب وليس في روسيا .   ‏ أوكرانيا تتجه نحو الهزيمة من جميع الاتجاهات أهمها الاقتصادية ، عسكرياً خسرت كثير من القوة التي دربها الناتو للهجوم المضاد وخسرت جيشها الأساسي في بداية الحرب مع روسيا ، المسألة الان ليست دعم سلاح فقط بل بالقوة البشرية القادرة على الحرب واستخدام السلاح بوجه الجيش الروسي .   ‏أوكرانيا خسرت بالحرب مناطق ثروات زراعية وغيرها ، هي المناطق التي سيطرت عليها روسيا مع ماريبول الصناعية ، خلافاّ عن ذلك اوكرانيا تحصل على دعم عسكري من الغرب لكن هناك نفقات هائلة للحرب .   ‏الغاء صفقة الحبوب ، سيكلف الاقتصاد الاوكراني الشبه منهار نصف مليار دولار شهرياً ، وصدرت أوكرانيا 50.6 مليون طن من الحبوب في فترة أغسطس أب 2022 وحتى يونيو حزيران 2023 بقيمة 9.8 مليار دولار .   ‏مثلا تنفق أوكرانيا شهريا 7 مليار دولار للحفاظ على تشغيل الخدمات ومؤسسات الدولة في حين ان دخلها شهرياً نحو 2.1 مليار .    وتحتاج اوكرانيا لنحو 3.5 مليار دولار كميزانية دفاع شهرياً وذلك من خلال قروض وسندات وتتراكم عليها ديون كبيرة .   اتخذت الحكومة الاوكرانية إجراءات لتوفير النفقات وخفضت رواتب الجيش نحو 50% قبل أشهر باستثناء المقاتلين في الجبهات .   كما أن حلف الناتو اصبح من الصعب عليه تجهيز جيش أوكراني جديد بالسلاح والتدريب وغير قادر على تغطية الميزانية الاوكراتية بحال انهارت البلاد اقتصادياً .   روسيا ليس لديها مشكلة في إنتاج السلاح كما هي المشكلة لدى الغرب ، ولديها قوة بشرية كبيرة في الجيش وسلاح ضخم واقتصادها بخير ولا مشكلة لديها بطول زمن الحرب المشكلة لدى اوكرانيا والحلفاء كلما طالت .   من الواضح أن الغرب الذي كان يسعى لاضعاف الجيش الروسي بالحرب ، انصدم ان الجيش الروسي اصبح اقوى بكثير وطور اسلحته وانتج اسلحة جديدة وقواته البشرية تقدم اداء رائع جداً بالوقت الراهن ، لقد درس الروس الاس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إلى أين تتجه الحرب الروسية الاوكرانية وخطة بوتين الجديدة ؟ وتم نقلها من التغيير برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذّر الغرب وأوكرانيا من عواقب كارثية

حذرت روسيا، اليوم الجمعة، الغرب وأوكرانيا من "عواقب كارثية" إذا تحركت كييف ضد بيلاروسيا، مؤكدة أنها ستتدخل للدفاع عن الدولة التي نشرت فيها أسلحة نووية تكتيكية.
وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين إن موسكو تشعر بالقلق إزاء ما وصفته بنشاط "استفزازي" متزايد على الحدود مع بيلاروسيا، مضيفة أنها لا تستبعد أن تكون هناك محاولات للتصعيد في المنطقة.
وتابعت المتحدثة قائلة "التنفيذ العملي لأي سيناريوهات عدائية تجاه مينسك محفوف بعواقب كارثية ليس فقط على أوكرانيا، بل أيضا على رعاتها".
وبعد أيام من توغل مفاجئ نفذته أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس الماضي، ألمح رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إلى أن كييف ربما تفكر في مهاجمة بلاده.
وفي وقت لاحق، أعلنت مينسك، التي اتهمت أوكرانيا بإطلاق طائرات مسيرة لانتهاك مجالها الجوي، أنها سترسل قوات إضافية إلى حدودها مع أوكرانيا، رغم أن كييف قالت إنها لم تشهد أي تغييرات كبرى في منطقة الحدود.
وقالت زاخاروفا "نأخذ بعين الاعتبار المعلومات التي تلقيناها بشأن تكثيف القوات الأوكرانية أنشطتها في المنطقة الحدودية".
وأضافت "نرى هذه الحقائق بأنفسنا وندرك المحاولات المستمرة من الجانب الأوكراني لاستخدام الطائرات المسيرة وإرسال الإرهابيين إلى الجمهورية".
وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية، الشهر الماضي، إن البلاد "لم ولن تتخذ أي إجراءات عدائية ضد شعب بيلاروسيا".
وفي إشارة، على ما يبدو إلى توغل القوات الأوكرانية في كورسك، اتهمت زاخاروفا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتنسيق تحركاته مع واشنطن.
وأضافت "لذلك.. ووفقا لهذا المنطق، فإننا لا نستبعد إمكانية أن تؤدي هذه القوى إلى تحريك الوضع في المنطقة وتصعيده".
وقالت إن روسيا وبيلاروسيا جزء مما وصفتها بأنها "دولة اتحادية" وتعهدتا بالدفاع المشترك عن حدودهما، مشيرة إلى نشر مجموعة عسكرية إقليمية مشتركة في بيلاروسيا إلى جانب الأسلحة النووية التكتيكية الروسية.

أخبار ذات صلة زلزال بقوة 4.3 درجات يهز روسيا الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأوكرانيا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية
  • الغرب يدق ناقوس الخطر بسبب تهديد قاتل.. ما علاقة “قنبلة القيصر” الروسية؟
  • بوتين: القوات الروسية ستتزوّد بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • روسيا تحذّر الغرب وأوكرانيا من عواقب كارثية
  • روسيا: خطة النصر "حيلة أوكرانية"
  • الخارجية الروسية تحذر الغرب من «أي استفزاز»: نمتلك أسلحة نووية تكتيكية
  • هل تتجه الأوضاع إلى حرب إسرائيلية على لبنان؟!
  • «الخارجية الروسية»: الغرب تحول بشكل علني لدعم هجمات كييف ضد المدنيين
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام