أجرى معالي السيد حسين عوض علي، وزير الخارجية المكلف، اجتماعًا يوم الأربعاء في العاصمة الصينية بكين مع السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على هامش فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمانة العامة للجامعة العربية، حيث عبر السيد الوزير عن حرص السودان على تعزيز العمل العربي.

كما قدم موجزًا عن الأوضاع في السودان في ظل التحديات التي يواجهها بسبب العدوان الإقليمي.

أعرب السيد الوزير عن تطلعه لخروج المنتدى بنتائج إيجابية تعود بالنفع على الشعوب العربية والصينية معًا. كما أشار إلى بعض الممارسات الغير مألوفة التي تمارسها سكرتارية الأمانة العامة، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على نظام الجامعة وتعطل مسار التوافق العربي.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية العمل الخليجي المشترك وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي بعدد من سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين في البرازيل في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها.

وأضافت انه جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المؤشرات الاقتصادية التي تبين حجم العلاقات الثنائية الراسخة بين دول المجلس والبرازيل وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاستفادة من الفرص المتاحة لفتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري بما يعود بالنفع على شعوبهم.

وأشارت الى ان السفراء الخليجيين أعربوا عن تقديرهم العميق لهذا اللقاء الذي يجسد الحرص على توحيد الجهود الخليجية لتعزيز التعاون مع البرازيل في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين ويعزز جوانب التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل شارك البديوي مساء امس الثلاثاء في حفل استقبال أقامه سفير دولة الكويت لدى البرازيل طلال المنصور الى جانب عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.

ونقلت الأمانة العامة في بيان عن البديوي قوله خلال الحفل إن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يعكس المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي.

وأضاف البديوي أن لدول مجلس التعاون جهودا واضحة وجلية في تعزيز علاقتها مع الدول والمنظمات الدولية وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية من جهة أخرى.

وأوضح أهداف زيارته للبرازيل وما وصلت إليه العلاقات الخليجية – البرازيلية من تطور كبير معربا عن خالص الشكر والتقدير لحكومة البرازيل على حفاوة الاستقبال وجهودها في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

المصدر وكالات الوسومالبرازيل مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على فلسطين ينافي القوانين الإنسانية
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة
  • الجامعة العربية: منتدى التعاون العربي الصيني شهادة حية على قوة وروح التعاون