أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مساء الأربعاء 29 مايو 2024 ، استشهاد اثنين من المسعفين التابعين لها بعد استهداف سيارتهما غرب رفح جنوب قطاع غزة .

وقالت الجمعية في بيان لها :" استشهاد المسعفين هيثم طوباسي وسهيل حسونة جراء قصف الاحتلال بشكل مباشر مركبة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة تل السلطان غرب رفح اثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني".

وقالت وزارة الصحة بغزة إن استهداف سيارات الإسعاف بشكل متعمد وقتل طواقمها جريمة مركبة يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي عليها.

وسبق أن حذرت منظمات أممية ودولية من استهدف الجيش الإسرائيلي المنظومة الصحية والطواقم الطبية في غزة، إلا أنه تجاهل تلك التحذيرات، ما فاقم الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح متجاهلا تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك، وسيطر في اليوم التالي على معبر المدينة الحدودي مع مصر.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المدني الفلسطيني: الاحتلال يمارس سياسة استهداف المناطق المأهولة في غزة بالمدفعية

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة استهداف مناطق غزة والمنازل المأهولة بالسكان بالمدفعية، لافتا إلى أن قوات الاحتلال قد انسحبت من منطقة الشجاعية بعد 15 يوما، قامت فيها بتدمير البنية التحتية وأحدثت دمارا هائلا حتى صارت المنطقة لا تصلح للحياة.


وقال بصل إن قوات الاحتلال تتواجد الآن في منطقة الصناعة وتل الهوى، كما أن هناك توغلا لعدد كبير من الآليات في المنطقة، وعمليات قصف وتدمير ومسح ونزوح للمدنيين، واستهدافات للبنية التحتية بشكل معمق، وعمليات قتل ممنهجة، وسقوط عدد كبير من الشهداء في منطقة شارع الثلاثين والمغربي"، لافتا إلى أن عشرات العائلات لا تزال محاصرة في حي تل الهوي وسط قصف عنيف.


وأضاف أن الطواقم التابعة للدفاع المدني لا تستطيع الوصول إلى هذه المناطق حتى اللحظة، للاستجابة لاستغاثات المواطنين، بعد سقوط عشرات الشهداء تحت الأنقاض والمصابين، فقوات الاحتلال لا تسمح لطواقم الدفاع المدني بالوصول إلى موقع انتشال الشهداء والمصابين. 
وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني تنتشر وتعمل في كل المناطق في قطاع غزة، لكن هناك مناطق تتعرض لنيران مكثفة من الجانب الإسرائيلي، ولا يمكن لفرق الدفاع المدني الوصول إليها، مما يضطرهم للسير على الأقدام بسبب توقف السيارات في منتصف الطرق، مؤكدا أن الوضع في منطقة الشجاعية مآساوى والمكان صار لا يصلح للحياة نتيجة الدمار الهائل وانهيار البنية التحتية وآبار المياه والطرق وتجريف المقابر. 


وأوضح أن الاحتلال يمارس سياسة الضغط على المواطنين من أجل الخروج من شمال غزة إلى الجنوب، بحجة أنه أكثر أمانا، لكن لا يوجد مكان آمن في القطاع، لذلك لن يخرج المواطنون من القطاع، ولا قيمة للمنشورات التي تلقيها إسرائيل على المدنيين من أجل الإخلاء خاصة بعد استهدافها للنساء والأطفال.
 

مقالات مشابهة

  • 16 ألفا منهم أطفال.. الإحصاء الفلسطيني: استشهاد نحو 39 ألفا من سكان قطاع غزة
  • المدني الفلسطيني: الاحتلال يمارس سياسة استهداف المناطق المأهولة في غزة بالمدفعية
  • الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يستهدف خيام النازحين في غزة بشكل ممنهج
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم 6 أطفال في غارة للاحتلال على مخيم النصيرات
  • تفحمت سيارتهما بالكامل.. مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان (صور)
  • استشهاد أحد عناصر حزب الله جراء استهداف سيارته في غارة إسرائيلية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية التابعة لنا في غزة عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب (فيديو)