حذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد إلى هبوب رياح على كافة الأنحاء حتى مطلع الأسبوع المقبل، الأمر الذي وجب التعامل معها بحذر، عبر اتباع بعض النصائح للتعامل مع حالة الطقس السيئ خلال الـ48 ساعة المقبلة.

7 نصائح للتعامل مع رياح الخماسين

وذكرت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى رياح شمالية شرقية على القاهرة الكبرى، وشمالية غربية على باقي محافظات الجمهورية، وتتفاوت سرعتها من مكان لآخر، ومن المتوقع أن تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأحيان خاصة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وجه الدكتور أمجد الحداد، عضو جمعية الحساسية والمناعة خلال حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح للتعامل مع رياح الخماسين، يمكن تناولها على النحو التالي:

ضرورة متابعة التنبؤات الجوية بصفة مستمرة. إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام لمنع تدفق الأتربة إلى الداخل. تجنب القيادة أثناء عاصفة الخماسين، خاصة على الطرق السريعة المفتوحة. تفادي الخروج من المنزل قدر الإمكان إلا للضرورة. ارتداء الكمامة والنظارات الشمسية والقبعات للحماية من أشعة الشمس.  الإكثار من تناول السوائل لتفادي الجفاف والحفاظ على ترطيب جسدك. ويفضل عدم خروج كبار السن والأطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الحساسية.

تقول منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال حديثها لـ«الوطن»، إن نشاط الرياح يتزامن مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ليكون بداية الارتفاعات التدريجية في قيم درجات الحرارة من يوم الجمعة المقبل، ومن بداية الأسبوع ستبدأ الارتفاعات الطفيفة والتدريجية في قيم درجات الحرارة الأمر الذي أشارت إليه

نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

كما وجهت بعض النصائح للتعامل مع تلك الأجواء الحارة وجاءت على النحو التالي:

عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة. تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة. التواجد في أماكن جيدة التهوية، مما يساعد بالشعور بقيم درجات حرارة أقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياح الخماسين الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد) الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري (شاهد)

وقال القياتي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود وأحمد دياب مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين في درجات الحرارة الصغرى، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تجاوزت 95%.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وتابع: هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع سطوع أشعة الشمس لتصل درجة الحرارة العظمى لـ39 درجة على القاهرة الكبرى خلال القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة،

وأوضح أن أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما أن حالة الطقس على القاهرة الكبرى ستكون مشابهة لحالة الطقس التي كانت خلال شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى خلال فصل الصيف على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 36 إلى 37 درجة، وفي بعض الأوقات خلال الصيف ستسجل نفس قيم درجات الحرارة التي سجلت في الشهر الماضي.

وأردف أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة نظرا لامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، كما أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • أسخن شهرين في العام.. الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع شهري يوليو وأغسطس
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • 3 مناطق تسجل 43 درجة مئوية خلال 24 ساعة.. الأعلى حرارة في اليوم
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها