قالت شركة ميتا في أحدث تقرير لها عن السلوك المنسق غير الأصيل، إن شركة ميتا ضبطت شركة تسويق إسرائيلية تستخدم حسابات مزيفة على فيسبوك لإدارة حملة تأثير على منصتها. استهدف المخطط أشخاصًا في الولايات المتحدة وكندا ونشر معلومات عن الحرب بين إسرائيل وحماس.

إجمالاً، كشف باحثو Meta عن 510 حسابات على Facebook، و11 صفحة، و32 حسابًا على Instagram، ومجموعة واحدة مرتبطة بهذا الجهد، بما في ذلك الحسابات المزيفة والمخترقة مسبقًا.

تم تصوير الحسابات على أنها "طلاب يهود وأمريكيون من أصل أفريقي ومواطنون "مهتمون"" وشاركت منشورات تشيد بالعمليات العسكرية الإسرائيلية وتنتقد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) والاحتجاجات الجامعية. كما تبادلوا تعليقات معادية للإسلام في كندا، قائلين إن "الإسلام الراديكالي يشكل تهديدًا للقيم الليبرالية في كندا".

وقال باحثو ميتا إن الحملة مرتبطة بشركة STOIC، وهي “شركة تسويق سياسي واستخبارات أعمال” مقرها إسرائيل، على الرغم من أنهم لم يتكهنوا بالدوافع الكامنة وراءها. كان STOIC نشطًا أيضًا على X وYouTube وكان يدير مواقع إلكترونية "تركز على الحرب بين إسرائيل وحماس وسياسات الشرق الأوسط".

وفقًا لميتا، تم اكتشاف الحملة قبل أن تتمكن من بناء جمهور كبير وتم تعطيل العديد من الحسابات المزيفة بواسطة الأنظمة الآلية للشركة. ووصلت الحسابات إلى نحو 500 متابع على فيسبوك ونحو 2000 على إنستجرام.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يقفون وراء الحسابات يبدو أنهم يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة العديد من تعليقاتهم على صفحات السياسيين والمؤسسات الإعلامية والشخصيات العامة الأخرى. قال ديفيد أجرانوفيتش، مدير سياسة تعطيل التهديدات في شركة ميتا، خلال مؤتمر صحفي مع الصحفيين: "حتى الآن، لم نر تكتيكات جديدة يقودها الذكاء الاصطناعي من شأنها أن تعيق قدرتنا على تعطيل الخصم". الشبكات التي تقف خلفهم."

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تعطل خدمات "جي بي إس" في جميع أنحاء إسرائيل

تحدثت القناة 14 الإسرائيلية، فجر الأربعاء 31 تموز 2024 ، عن تعطل واسع النطاق في نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) في جميع أنحاء إسرائيل.

وقالت القناة : "منذ الهجوم الإسرائيلي في قلب بيروت (مساء الثلاثاء) أبلغ مستخدمو الإنترنت عن تعطل نظام جي بي إس في جميع أنحاء إسرائيل".

وأضافت أنه من المحتمل أن يكون الجيش الإسرائيلي عمد إلى تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي، على خلفية الخوف من إطلاق "حزب الله" صواريخ على المدن الإسرائيلية، وليس فقط تلك القريبة من الحدود، ردا على الهجوم على بيروت.

وتابعت القناة: "يتم إجراء تشويش على نظام جي بي إس بشكل استباقي؛ بهدف تعطيل اختراق الطائرات المسيرة وصواريخ كروز".

وبحسبها، عندما تتوقع إسرائيل التعرض لهجمات جوية عادة ما تتوسع الاضطرابات في هذا النظام.

في سياق متصل، أظهر موقع "gpsjam" المتخصص في جمع بيانات تعطيل إشارة تحديد الموقع الجغرافي، مستوى مرتفع من التعطيل في جميع أنحاء إسرائيل، وفق رصد الأناضول.

والثلاثاء، قصفت طائرة مسيّرة إسرائيلية بصواريخ مبنى بمحيط مجلس شورى "حزب الله" وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، في عملية أدت لمقتل فؤاد شكر، وهو قيادي بارز في الحزب، حسب الجيش الإسرائيلي.

وعقب الهجوم على بيروت، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي وجه سكان البلدات الواقعة شمال البلاد قرب الحدود مع لبنان بالبقاء في الملاجئ خوفا من رد حزب الله.

كما قالت صحيفة "معاريف" العبرية الخاصة إن "سلطات محلية في وسط البلاد، بما فيها بلدية ريشون لتسيون (جنوب تل أبيب) أعلنت عن فتح الملاجئ للسكان".

وغارة الثلاثاء هي ثاني هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت منذ 2 يناير/ كانون الثاني الماضي، حين اغتالت إسرائيل القيادي بحركة حماس صالح العاروري.

ومنذ أيام، تزايدت توقعات بتصعيد إسرائيلي كبير مرتقب، على خلفية مقتل 12 شخصا، السبت، إثر سقوط صاروخ في بلدة مجدل شمس الدرزية بهضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عاجل- "فيسبوك" تحذف ملايين المنشورات التي تنعي إسماعيل هنية (التفاصيل الكاملة)
  • قانون للحماية من التزييف العميق الناتج عن الذكاء الاصطناعي
  • فيسبوك وإنستغرام تثيران غضب مستخدمين بسبب هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا حول اغتيال هنية
  • أرباح "ميتا" الفصلية تفوق التوقعات بفضل الذكاء الاصطناعي
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشور حول اغتيال هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا له عن اغتيال هنية
  • الجيش الصيني: تصرفات كندا أدت إلى تعطيل وتقويض استقرار مضيق تايوان
  • ميتا تتيح لبعض مستخدمي إنستغرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم
  • تعطل خدمات "جي بي إس" في جميع أنحاء إسرائيل