صحافة العرب:
2024-10-02@08:55:51 GMT

- بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

- بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا، المناطق_د ب أ أعلن جيانلويجي بوفون، أسطورة حراسة مرمى كرة القدم الإيطالية، والفائز بكأس العالم عام 2006، انتهاء مسيرته الرياضية، اليوم .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا

المناطق_د ب أ

أعلن جيانلويجي بوفون، أسطورة حراسة مرمى كرة القدم الإيطالية، والفائز بكأس العالم عام 2006، انتهاء مسيرته الرياضية، اليوم الأربعاء.

وكتب بوفون /45 عاما/ على مواقع التواصل الاجتماعي في منشور تضمن مقطع فيديو لبعض أهم لحظاته: “هذا كل شيء يا رفاق! لقد أعطيتكم كل شيء. ومنحتوني كل شيء. لقد فعلنا ذلك معا”.

ويعد بوفون أكثر اللاعبين خوضا للقاءات الدولية مع منتخب إيطاليا برصيد 176 مباراة، كما شارك في أكبر عدد من المباريات في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم خلال مسيرة حافلة امتدت إلى 28 عاما.

وأمضى بوفون 17 عاما مع يوفنتوس ما بين عامي 2001 و2018، بعد أن بدأ مسيرته الاحترافية عام 1995 في سن 17 عاما مع فريق بارما.

ودافع بوفون مجددا عن ألوان يوفنتوس عام 2019 بعد عام واحد قضاه مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم عاد مرة أخرى إلى بارما لمدة موسمين أخيرين في دوري الدرجة الثانية بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2024.

من جانبه، كتب نادي بارما على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي “شكرا على كل شيء”.

وذكر يوفنتوس على نفس الشبكة الاجتماعية: “أسطورة يعلق قفازاته اليوم. إن تصدياتك، وابتساماتك، وشخصيتك ستظل في الذاكرة إلى الأبد. شكرا لك، وتهانينا على تلك المسيرة الرائعة”.

كان تتويج منتخب إيطاليا بكأس العالم عام 2006 في ألمانيا أكبر نجاح دولي لبوفون، الذي حصل أيضا على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

واعتلى بوفون منصة التتويج بالدوري الإيطالي عشر مرات كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع يوفنتوس.

وحصل بوفون على لقبه القاري الوحيد مع بارما، حيث توج بكأس الاتحاد الأوروبي (كأس يويفا) عام 1999.

وكتبت رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم على تويتر: “هناك تاريخ في كرة القدم. هناك أيضا جيجي بوفون. مسيرة خيالية انطلقت وانتهت في مكان واحد”.

وغرد حساب دوري أبطال أوروبا قائلا “شكرا يا جيجي” باللغة الإيطالية.

ولم يتم كشف النقاب بشأن مستقبل بوفون في الوقت الحالي، لكن تقارير أشارت إلى أنه يمكن أن يُعرض عليه العمل مع المنتخب الإيطالي كمدير للفريق، وهو المنصب الذي كان يشغله جيانلوكا فيالي قبل وفاته في بداية العام الحالي، بعد معاناته من مرض السرطان.

54.78.47.63



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کل شیء

إقرأ أيضاً:

رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم

#سواليف

وجه النجم البرتغالي كريستيانو #رونالدو “إشارات غامضة” ولكنها هامة حول موعد الإعلان عن اعتزاله #كرة_القدم بشكل نهائي بعد أن ظل ذلك محاطا بالغموض طيلة الفترة الماضية.

وعقب قيادته النصر للفوز على الريان القطري (2 ـ 1) في دوري أبطال آسيا للنخبة أمس الاثنين وهو الفوز الأول للفريق في المسابقة، اعترف رونالدو بأن ليس أمامه الكثير من السنوات في الملاعب وأن هدفه الحالي تقديم أفضل ما لديه في الملعب وخدمة الفريق فقط.

وقال قائد #النصر_السعودي: “لم أعد مهتما بعد الآن أن أكون الأفضل أم لا على أرض الملعب لم أعد متحمسا لأن أكون الأفضل، الأهم لي حاليا الاستمتاع ومساعدة النصر وزملائي على الفوز لم يعد لي الكثير من السنوات في ملاعب الكرة”.

مقالات ذات صلة ترشيح التعمري لجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة 2024/10/01

وأضاف “الدون”: الحياة مليئة بالضغط بالنسبة لي ومنذ انضمامي إلى مانشستر يونايتد وعمري 18 عاما، أعشق الضغط وهذه هي الحياة ومن الطبيعي أن تمر دائما بأيام جيدة وأخرى سيئة ثم تنهض وتعمل من جديد”.

يذكر أن رونالدو أصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين في مايو الماضي برصيد 35 هدفا، وفي شهر سبتمبر أصبح أسطورة البرتغال أول لاعب يصل حاجز الـ900 هدف في مسيرته الكروية محطما رقما قياسيا سيكون من الصعب جدا معادلته في تاريخ كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • أندريس إنيستا يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب 
  • عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • رونالدو يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا