لندن-راي اليوم أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، مارتن ماينرز، اليوم الأربعاء، أن مساعد وزير الدفاع لشؤون أمن منطقة المحيطين الهندي والهادئ، إيلي راتنر، بحث مع المدير العام لإدارة شؤون أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا في وزارة الخارجية الصينية، يانغ تاو، العلاقات العسكرية بين بكين وواشنطن، وقضايا الأمن الإقليمي، بحسب سبوتنيك.

وقال ماينرز في بيان صحفي: “تحدث مساعد وزير الدفاع لشؤون أمن منطقة المحيطين الهندي والهادئ، إيلي راتنر، اليوم مع المدير العام لإدارة شؤون أميركا الشمالية وأوقيانوسيا في جمهورية الصين الشعبية، يانغ تاو، حيث ناقشا العلاقات الدفاعية بين أمريكا وجمهورية الصين الشعبية، فضلًا عن قضايا الأمن الإقليمي”. وأكد متحدث “البنتاغون” أن الوزارة تواصل مساعيها لفتح خطوط اتصال عسكري بين أمريكا والصين. والأسبوع الماضي، دعت السفارة الصينية لدى أمريكا السلطات الأميركية إلى وقف خلق عوامل جديدة من شأنها أن تؤدي إلى التوترات في مضيق تايوان، وجاء ذلك تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تخصيص مساعدات عسكرية لتايوان بقيمة 345 مليون دولار. ومنتصف الشهر الماضي، دعت وزارة الخارجية الصينية، حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى وقف الاتهامات التي لا أساس لها ضد بكين، وذلك ردًا على بيان “الناتو” الأخير. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، في تصريحات صحفية: “ندعو الناتو إلى وقف الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة والتصريحات الاستفزازية ضد الصين، والتخلي عن المفهوم الخاطئ لعقلية الحرب الباردة”. كما طالب المسؤول الصيني الدول الأعضاء في “الناتو” بـ”تقليص دور الأسلحة النووية في سياسات الأمن القومي، إذا كانت مهتمة بخفض المخاطر الاستراتيجية والحفاظ على الاستقرار”. وأضاف أن الصين قلقة من “الترويج غير المسؤول للحرب النووية للناتو”، على مدار السنوات الأخيرة.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الخارجیة الصینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الاثنين، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى حل دبلوماسي مع لبنان لمنع التصعيد.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية، أن أوستن أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة تصرفات إيران والوضع الحالي في لبنان حيث أكد التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة، والحل الدبلوماسي الذي يعيد الإسرائيليين واللبنانيين إلى ديارهم بأمان على جانبي الحدود.

ولفت أوستن، إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرات كبيرة في المنطقة للدفاع عن الأفراد والمرافق الأمريكية، وتقديم المزيد من الدعم لإسرائيل، وردع المزيد من التصعيد، موضحا أن الولايات المتحدة ملتزمة بردع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران عن الاستفادة من الوضع لتوسيع الصراع.

مقالات مشابهة

  • لاستعراض العلاقات الإستراتيجية.. وزير الدفاع السعودي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي
  • سمو وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي
  • حمدان بن محمد يبحث مع فهد الصباح سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين الإمارات والكويت
  • وزير الدفاع يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي أزمتي غزة ولبنان وقضية السد الإثيوبي
  • أمريكا والأرجنتين تجددان التزامهما بدعم أوكرانيا وتعميق العلاقات الدفاعية
  • نائب وزير الخارجية الروسي محذرًا الناتو: نقوم بتحديث عقيدتنا النووية
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان