أمر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، باخلاء منزل مكون من 3 طوابق بقرية بنى عدى التابعة لمركز ناصر بمحافظة بنى سويف بعد سقوط سقف الطابق الأخير على أسرة مما تسبب في مصرع اثنين، فأمرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثتهما وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وكلف المحافظ على يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر بإعداد تقرير عاجل حول أسباب سقوط سقف المنزل على الاسرة التي تقيم فيه.

أخبار متعلقة

إصابة 5 في تصادم دراجتين بخاريتن ببني سويف

محافظ بني سويف يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة إهناسيا

انتشال جثة شاب غرق في مياه النيل ببني سويف

وكانت محافظة بنى سويف شهدت انهيار جزئي لعقار مكون من 3 طوابق بقرية بني عدي التابعة لمركز ناصر، شمال المحافظة، ما أدى لوفاة شابين أحدهما صاحب المنزل والآخر «سباك» أثناء قيامهما بأعمال تركيب أدوات صحية بالطابق الثاني للمنزل.

وأنتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية وقوة من الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين وفاة «خلف احمد سيد سيد» 23 عامًا، صاحب المنزل، بموقع الحادث، بينما تبني إصابة «جابر أشرف جابر» 21 عامًا، سباك، بتوقف بعضلة القلب، وجرى نقله إلى مستشفى بنى سويف الجامعي ولفظ أنفاسه الأخيرة اثناء محاولة إسعافه.

وتم إيداع جثتي المتوفيين بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التي طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وأمرت بإستدعاء مفتش الصحة المختص، تمهيدًا لإستصدار تصاريح الدفن.

رئيس مدينة ناصر: سقف الدور الثالث الخشبى انهار على سقف الدور الثانى أدى لوفاة اثنين من سكان المنزل

وقال على يوسف رئيس مركز ومدينة ناصر «انه في يوم الثلاثاء 1 اغسطس وفي تمام الساعه السابعه وبناء على البلاغ الوارد من غرفه العمليات بانهيار جزء من منزل مكون من ثلاث طوابق بقريه بني عدي مركز ناصر ببني سويف وعلى الفور انتقلت إلى موقع الحادث مع مدير الاداره الهندسيه بالوحده المحليه لمركز ومدينه ناصر. ومدير تنظيم الوحده المحليه لمركز ومدينه ناصر ورئيس قسم التنظيم بالوحده القرويه بقريه بني عدي وقد تبين من المعاينه الظاهريه أن المبنى عبارة عن كتله سكنيه قديمه مملوك للمواطن محمد احمد سيد بمنطقه طه شحاتة بقريه بني عدي والمنزل عباره عن دور ارضى ودورين علويين والمبنى عباره عن حوائط حامله واسقف خشبيه على كامل مسطح المنزل ومساحته 80 متر. وتبين للجنه المشكله اثناء المعاينه سقوط سقف احد الغرف بالمبنى بالدور الثاني الاخير على الدور الثانى

واضاف رئيس المدينة انه اثناء معاينة موقع الحادث تبين وجود كميات كبيره من الرمل المستخدمه في تغطيه الاسقف موضوع عليها طبقه سميكه من المونه الاسمنتيه والمستخدمه لتركيب سيراميك هذه الاسقف.

النيابة الادارية عاينت المنزل وطلبت مثول مدير الادارة الهندسية لسماع اقواله في الواقعة

وكان محمد ماهر رئيس النيابة الادارية امر، استدعاء مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر للمثول للتحقيق بجلسة باكر الخميس، وإخطار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والتنبيه على الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر لمتابعة إجراءات إخلاء العقار حرصًا على سلامة الأرواح.

وأجرت نيابة ناصر الإدارية، معاينةً لموقع الانهيار الجزئي للمنزل الكائن بقرية بني عدي، التابعة لمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، الذي انهار سقف إحدى غرفه مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، مما أسفر عن مصرع شخصين.

حيث كلف المستشار هاني ظريف مدير نيابة ناصر الإدارية، فريقًا من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشار مصطفى فريد الوكيل العام، ومحمد ماهر- رئيس النيابة، ومحمود إبراهيم- وكيل النيابة، بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة، وبصحبتهم كلٍ من: نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، ورئيس الوحدة المحلية لقرية بني عدي، ومدير الإدارة الهندسية، ومدير ورئيس التنظيم بالوحدة.

وتبين من المعاينة أن العقار ضمن الكتلة السكنية القديمة، جرى بناؤه منذ فترة زمنية طويلة على مساحة 80 مترًا دون ترخيص، ومكون من ثلاثة طوابق، وأنه حوالي الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الثلاثاء، سقط سقف إحدى الغرف بالدور الثاني العلوي، وترتب على ذلك انهيار سقف الدورين الأول علوي، والأرضي أسفل الغرفة ذاتها، مما أسفر عن وفاة مواطنين بسن 21، 24 عامًا.

بنى سويف اخبار بنى سويف بنى سويف الان بنى سويف اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بنى سويف بنى سويف اليوم زي النهاردة بنى سویف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره

 

حدث انهيار لأحد المنازل  بقرية ميت فاتك التابعة للوحدة المحلية بشها مركز ومدينة المنصوره وهو مكون من عدد 4 ادوار حيث إنهار الدور الأرضي بالكامل وباقي الأدوار قائمة وعلي الفور تم إخلاء جميع السكان من المنزل دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة

 

وعلى الفور كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه غاده الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصوره بسرعة التوجه إلي موقع الحادث بالقرية المشار إليها والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفرض كردون أمني حول المنزل وفصل كافة المرافق عنه ( كهرباء - مياه شرب - صرف صحي ) وإخلاء كافة محتويات المنزل عن طريق الحماية المدنية والدفع بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصوره إلى الموقع لإزالة المنزل حتي سطح الأرض ورفع الأنقاض وإخلاء الموقع تمامًا من اي أنقاض.

 ويطمئن " محافظ الدقهليه " السادة المواطنين بأن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور لإخلاء محتويات من المنزل تمهيدًا لإزالته بالكامل.

- وتؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي أو المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي.

وأهابت محافظة الدقهلية المواطنين عدم الانسياق وراء اي اشاعات أو تلقي الاخبار والمعلومات الا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة، معلنة متابعة الأحداث أولا باول والموافاة بكافة التفاصيل في حالة حدوث أي تطورات جديده.

داعية الله حفظ مصر من كل مكروه وسوء.

المنزل بعد انهياره بالدقهلية IMG_2073 IMG_2072 IMG_2071 IMG_2070

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء معظم أحياء خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط
  • آخر تطورات انهيار منزل بأسيوط.. إنقاذ 5 أشخاص وانتشال 3 جثث من أسفل الأنقاض
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره