أعرب مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب عن قلقه من أن يؤثر الموسم المزدحم على لاعبيه أثناء استعدادهم لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل.

وتلعب فرنسا، التي خاضت نهائي كأس العالم 2022، مباراتين وديتين أمام لوكسمبورغ وكندا أوائل الشهر المقبل قبل بدء مشوارها في دور المجموعات بطولة أوروبا أمام النمسا يوم 17 يونيو.

مجموعة مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025 مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025


وأبلغ ديشامب الصحافيين اليوم الأربعاء مع بدء تشكيلة فرنسا التي تضم 25 لاعبًا معسكر الاستعداد للبطولة "لا يوجد شيء اسمه انعدام المخاطر، حتى مع شخص في أفضل مستوياته، لا يمكنك التأكد أبدًا".

وتابع: "لكن بصراحة، أنا لست ساحرًا. لا يمكن تغيير أي شيء في الوقت المتاح أمامي.. لكن إذا كان لدينا ثلاثة أسابيع للتحضير فإننا كنا سنقوم بأمور كانت ستغير الوضع. لكننا سنتأقلم ونكون متفائلين".

ولعبت فرنسا آخر مبارياتها في مارس الماضي، عندما خسرت أمام ألمانيا وتغلبت على تشيلي وديًا على أرضها.

وقال ديشامب "حللنا جميعًا أن اللاعبين، في تجمع مارس، كانوا يعانون من إرهاق أكثر من المعتاد. وكان هذا مرتبطًا بتوالي المباريات".

وتابع: "يمكن أن يكون هناك إرهاق جسدي وإرهاق نفسي.. وبغض النظر عن جميع الجوانب الأخرى، يمكن أن تكون الجاهزية عاملًا حاسمًا". ورغم ذلك فإن هناك لاعبًا واحد لا يشعر ديشامب بالقلق عليه بالفعل وهو كيليان مبابي قائد فريقه.

وقال ديشامب (55 عاماً) "كيليان كان دائماً جزء من مشروع الفريق. من الواضح أن لديه مسؤوليات في ناديه، لكن لديه مسؤوليات أيضاً هنا إن لم يكن أكثر. لن أعطيه المزيد من الاهتمام في هذا الصدد".

وقال ديشامب إن فرنسا تسعى للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب بالفوز في أول جولتين بالمجموعة الرابعة أمام النمسا وهولندا لتقليل الضغط عن الفريق قبل المباراة الأخيرة في المجموعة أمام بولندا.

وقال "أنا شخص إيجابي وتدفعني فكرة أن كل يوم يمر يقربنا من الاستجابة الإيجابية. سنقوم بكل شيء للتأكد من أن الأمور تسير بسلاسة قدر الإمكان

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الإصابة تجبر مبابي على مغادرة مباراة فرنسا والبرتغال

غادر كيليان مبابي أرضية ملعب مباراة فرنسا والبرتغال بسبب خوفه من تفاقم إصابة الأنف التي تعرض لها في  انطلاق يورو 2024.

واستبدل ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، كيليان مبابي بين الشوطين الإضافيين من مباراة البرتغال.

انتهى الوقت الأصلي من مباراة فرنسا والبرتغال بالتعادل السلبي بدون أهداف في المواجهة المقامة بينهما ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية لحسم بطاقة العبور إلى نصف نهائي يورو 2024.

وشهدت الوقت الأصلي إثارة كبيرة بين طرقي اللقاء حيث سنحت العديد من الفرص المحققة للتسجيل الأهداف.

وتمكن منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، من التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024، عقب تخطي عقبة المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، بينما خطف المنتخب البرتغالي بطاقة دور الـ8 عقب الفوز الدرامي على سلوفينيا بركلات الترجيح، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من تلك المواجهة النارية التي تجمع بين البرتغال وفرنسا في دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024، نظيره الفائز من مباراة إسبانيا وألمانيا، والتي تقام مساء اليوم أيضًا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. الإصابة تجبر مبابي على مغادرة مباراة فرنسا والبرتغال
  • عاجل.. أولى تصريحات ناجسلمان بعد إقصاء ألمانيا من يورو 2024
  • يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل منتخب البرتغال أمام فرنسا
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل منتخب البرتغال المتوقع أمام فرنسا
  • رونالدو أمام مبابي.. تشكيل موقعة البرتغال وفرنسا المتوقع باليورو 2024
  • مدرب فرنسا يتحدث عن مواجهة البرتغال في كأس أوروبا
  • لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال
  • رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق في مباراة البرتغال مع فرنسا بـ يورو 2024