بوابة الفجر:
2024-06-29@13:12:27 GMT

مجموعة مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

جرت اليوم الأربعاء فعاليات قرعة مجموعات بطولة العالم لكرة اليد، حيث وُضع منتخب مصر في المجموعة الثامنة. وستُقام منافسات البطولة خلال شهر يناير من العام المقبل 2025، في ثلاث دول هي كرواتيا والدنمارك والنرويج.

مجموعة مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025

كان منتخب مصر لكرة اليد قد تأهل إلى بطولة كأس العالم بعد أن فاز في النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب الجزائر.

من جانب آخر، يستعد منتخب مصر لخوض منافسات أولمبياد باريس المقرر انطلاقها في 25 يوليو المقبل وتستمر حتى 11 أغسطس.

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد 2025 قائمة منتخب تونس لتصفيات كأس العالم 2026.. انضمام المثلوثي والجزيري

تم وضع منتخب مصر في المجموعة الثانية في منافسات اليد في الأولمبياد، حيث سيواجه منتخبات الأرجنتين والمجر والنرويج والدنمارك وفرنسا.

وفيما يتعلق بكأس العالم لكرة اليد 2025، فقد وُضع منتخب مصر في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات كرواتيا والأرجنتين والبحرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بطولة العالم لكرة اليد مجموعة مصر منتخب مصر منتخب مصر لكرة اليد بطولة العالم لکرة الید العالم لکرة الید 2025 منتخب مصر فی

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. أُجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

يبدأ المنتخب السعودي رحلته بمواجهة إندونيسيا في الخامس من سبتمبر على أرضه، ثم يحل ضيفاً على الصين في العاشر من الشهر نفسه. في أكتوبر، يستضيف المنتخب السعودي نظيريه اليابان يوم 10 والبحرين يوم 15. في نوفمبر، يحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا يوم 14، ثم على إندونيسيا يوم 19. في مارس من العام القادم، يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني يوم 20، ثم يواجه اليابان خارج أرضه يوم 25. يختتم المنتخب السعودي مشواره في التصفيات بمواجهة البحرين يوم 5 يونيو، ثم يستضيف أستراليا في العاشر من الشهر نفسه.

وفقاً لنظام التصفيات الحالي، يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرة إلى المونديال. أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة فستتأهل إلى تصفيات إضافية تُوزع فيها هذه الفرق الستة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تلعب بنظام الدور الواحد. يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني مباراة حاسمة لتحديد الفائز الذي يتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • النشامى بالمجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم