صحافة العرب:
2024-09-29@06:47:08 GMT

مآسي اللون الواحد في نهج الحكومات

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

مآسي اللون الواحد في نهج الحكومات

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مآسي اللون الواحد في نهج الحكومات، كتب ماجد القرعان بالتأكيد يوجد  اختلاف بوجهات النظر حيال اداء الحكومات المتعاقبة ولا اقصد هنا الإنجازات الوطنية من تنمية وتطوير .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مآسي اللون الواحد في نهج الحكومات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مآسي اللون الواحد في نهج الحكومات
كتب ماجد القرعان بالتأكيد يوجد  اختلاف بوجهات النظر حيال اداء الحكومات المتعاقبة ولا اقصد هنا الإنجازات الوطنية من تنمية وتطوير للمؤسسات وتعظيم لمستوى الخدمات والتي ارى انها وبغالبها  تحققت  بجهود فردية لأشخاص كانوا في مواقع المسؤولية حيث ما زلنا نفتقر للعمل وفق استراتيجيات وخطط وبرامج وطنية الا ما ندر حيث سادت ادارات الفزعة وقلة الحيلة وعدم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب الذي يُهيمن على العديد  من الإدارات والذي يُعد اهم اسباب الترهل الذي يعاني منه القطاع العام منذ سنوات . بأختصار استطيع القول ان جل معاناتنا هي من الحكومات التي اتصفت باللون الواحد واقصد انها التي يُديرها رأس واحد ويجمع القريق المصالح  وتبادل المنافع والمكتسبات والتغطية على قصور بعضهم على قاعدة ( شيلني لأشيلك واستر لأستر ) والذاكرة الأردنية  تحتفظ باسماء معدودة لرؤساء حكومات ما انزلقوا في متاهات اللون الواحد وكانوا  للاردن بكافة قراها ومدنها وباديتها ومخيماتها قمة في العطاء والتفاني والإنجاز لجميع الناس . وحتى لا اقع في المحظور وينال مني قانون الجرائم الألكترونية اسوق دلالات على ما تقدم يذكرها من واكبوا آخر عشر حكومات على الأقل فرئيس احداها تحدى ان كان احد من ابناء محافظته عين أكثر منه وحرص خلال حكومته على تولية العديد من ابناء محافظته  المقربين ارفع المناصب وزاد في موضوع الخدمات بنقل مخصصات محافظات اخرى لمشاريع في محافظته ورئيس أخر حرص عند تشكيل حكومته أن يأتي بغالبية فريقه من اصدقاءه ومعارفه ومن أتراب له في دراسته الإبتدائية واصحاب كأس حيث كان المؤهل والخبرات أخر ما يُفكر به واعادنا بنهجه الى المربع الأول بحجم المديونية وتردي الخدمات وندرة المشاريع التنموية باستثناء تلك التي جاءت بمعونات دولية وحتى هذه لم تسلم من خنصرة مخصصاتها . وثالث اعتبر المنصب ورثة شرعية واختار فريقه بناء على ترشيحات المقربين منه ولا انسى هنا التذكير بادخاله سكرتيره الشخصي عضوا في الحكومة لأكتشف بعد سنوات طويلة ان دافعه لم يكن لسواد عيون السكرتير بل لما كان لدى السكرتير من مواهب بيتية جاذبة . ملاحظة اخرى تمتاز بها العديد من الدوائر والمؤسسات حيث نجد ان كم كبير من موظفيها اما من بلدات وقرى محافظة بعينها أو من ابناء عشيرة بعينها فهل يُعقل ان توظيفهم كان بناء على مؤهلاتهم لعدم توفر المؤهلات المطلوبة لدى ابناء باقي المحافظات !!!! في عهد الحكومة الحالية صفنت طويلا عند حالات استغناء عن شخصيات وانهاء خدمات شخصيات اخرى من الصعوبة ان تنساهم ذاكرة الأردنيين لحسن ادائهم واخلاصهم وتفانيهم في اداء واجباتهم لكل الوطن وحقيقة  لم اجد دافع لذلك سوى اللون الواحد واذكر في هذا الصدد العين حاليا جمال الصرايرة الذي تولى رئاسة مجلس ادارة شركة البوتاس الأردنية وفي عهد تضاعفت ارباح الشركة مرات ومرات وتنامت مشاريعها بصورة عززت مكانتها الإقتصادية لتتصدر كافة الشركات في حجم الأرباح والمسؤولية الإجتماعية التي لم تستثني قرية أو مدينة ومحافظة ومخيم منها حيث تم في المرة الأولى استقطابه لمنصب نائب رئيس وزراء لنحو شهرين واعتقد ان من  سعى الى ذلك كان هدفه ليُبعده عن شركة البوتاس لكن الأمر لم ينجح جراء توجيهات عليا باعادته الى منصبه رئيسا لمجلس ادارة الشركة وبعد فترة قصيرة تم التنسيب باسمه لعضوية مجلس الاعيان على اعتبار ان ذلك بناء على رغبة توجيهات عليا وهو أمر غير مقنع بالنسبة لي وأعتقد ان  الأمر دبر بليل لإبعاده عن الشركة لكن الذي خفف  من تداعيات ذ

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مآسي اللون الواحد في نهج الحكومات وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السوبر الإفريقي.. عبد الواحد السيد يهدي إيمانويل أديبايور قميص الزمالك

قام عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بإهداء إيمانويل أديبايور، نجم أرسنال ومنتخب توجو السابق، القميص الخاص بالنادي الأبيض قبل مباراة كأس السوبر الإفريقي.

والتقط الثنائي الصور التذكارية، وقدم أديبايور الشكر لعبد الواحد السيد على المشاعر النبيلة ناحيته، وأكد على تقديره وحبه لنادي الزمالك منذ الصغر.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي في التاسعة مساء اليوم على ملعب المملكة أرينا على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي، .

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - محمود بنتايك.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - ناصر ماهر - عبد الله السعيد.

خط الهجوم: مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمود الشناوي ومصطفى الزناري ومحمد حمدي ومحمد شحاتة وزياد كمال ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وكونراد ميشالاك وعمر فرج وناصر منسي.

مقالات مشابهة

  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • مطر: ننبه من محاولات زرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد
  • العراق وإيران يؤكدان على موقفهما السياسي الواحد في المحافل الدولية
  • السوبر الأفريقى.. عبد الواحد السيد يهدي إيمانويل أديبايور قميص الزمالك
  • السوبر الإفريقي.. عبد الواحد السيد يهدي إيمانويل أديبايور قميص الزمالك
  • ما سبب اختيار اللون الأسود لروب المحاماة؟
  • موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا بعد منتصف الليل
  • لبنان يفيق على مآسي البازورية والسعديات.. حصيلة الضحايا في تزايد وتحويل عشرات المدارس لمراكز إيواء
  • المطربة جانيت جاكسون تشكك في كون كامالا هاريس سوداء!