بتجرد:
2024-07-01@05:24:08 GMT

“كل العيون على رفح”.. قصة صورة تغزو إنستغرام

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

“كل العيون على رفح”.. قصة صورة تغزو إنستغرام

متابعة بتجــرد: تمكنت صورة تحمل عنوان “كل العيون على رفح” من حصد 37 مليون مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي في أقل من 24 ساعة.

وقد ساهمت إعادة مشاركة عدد من المشاهير ونجوم السنيما والرياضة للصورة على حسابتهم الخاصة على “إنستغرام”، من خلال خاصية القصص، في انتشارها بشكل واسع خلال الساعات الماضية.ويأتي إطلاق هذه الصورة ومشاركتها في أعقاب مقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين في غارة شنتها القوات الإسرائيلية على رفح جنوبي قطاع غزة، ليل الأحد.

صورة بالذكاء الاصطناعي

وتظهر الصورة التي يبدو أنها أنجزت بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي صفوفا منظمة من الخيام تمتد على مسافة بعيدة على أرض ترابية، وهياكل بيضاء في المنتصف مكتوب عليها عبارة “كل العيون على رفح”.

ويقول موقع “سكاي نيوز” البريطاني أن عبارة ” كل العيون على رفح” نابعة من تصريح لريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية.

ويعتبر الموقع أن من بين العلامات التي تشير إلى أن الصورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي هي أنها لا تبدو واقعية، وتحتوي على ظلال غير عادية، والمخيم المصور  يبدو مترامي الأطراف ومتناسق بشكل غير طبيعي، وهو ما يعتبر علامة على تكرار النمط الشائع في جيل الذكاء الاصطناعي.

ويؤكد مات نافارا، مستشار وسائل التواصل الاجتماعي، أن “نشر ’كل العيون على رفح‘ تم في فترة قصيرة فقط، وذلك من خلال مساهمة العديد من الأشخاص المؤثرين والمشاهير الذين تتم متابعتهم على نطاق واسع على منصات متعددة في إعادة نشرها.

ويعتبر نافارا في تصريح لشبكة “إن بي سي” الأميركية، أنه يبدو أيضا أن الصورة هي واحدة من الصور الأكثر انتشار والتي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. 

ويقول إنه من خلال وضع نص في الصور نفسها، فإن ذلك يساعد في التحايل على بعض عمليات الإشراف الآلي على منصات التواصل الاجتماعي، باعتبار “أنها صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ولا يوجد فيها أي شيء خطير أو مثير للجدل على نطاق واسع”.

main 2024-05-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی کل العیون على رفح

إقرأ أيضاً:

14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي

يشارك 14 طالباً يمنياً منهم 10 طلاب من محافظة حضرموت، في برامج وفعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024 الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء (عن بُعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي؛ ويستمر خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 20 يوليو القادم.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، عبر الاتصال المرئي على طبيعة المعسكر الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي والمشاركة في إعداد كوادر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلاب على الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومجالاته مع التركيز على بناء خبراتهم العملية من خلال العمل على تنفيذ المشاريع العملية.

واستمع المحافظ من منسق المعسكر الخليجي بالمحافظة المهندس سالم السبايا، إلى محتويات برنامج المعسكر الذي يشمل مقدمة في لغة البرمجة بايثون Python، ومقدمة في الذكاء الاصطناعي ومجالاته، والتدريب على تعلُّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعلم العميق، وفهم الذكاء التوليدي، وهندسة الأوامر.

وأشاد المحافظ بن ماضي بمشاركة طلاب حضرموت في هذا الحدث الخليجي للاستفادة من مستجدات الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد من المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات؛ بما في ذلك قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي يُعد منصة تعليمية تفاعلية، تُطرح وتُناقش فيها المادة العلمية، ويُنجز المشاركون من خلالها التمارين والمشاريع التطبيقية التي تعلَّموها.

مقالات مشابهة

  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام