علي ما يبدوا أن مقولة «العمر مجرد رقم» هي حكمة خصصت فقط لأشخاص ذو قدرات فائقة، يتميزون بطموحات وآمال يصعب علي الآخرين استيعابها، وخير دليل علي ذلك هو الكابتن «هاشم عيسي».

 

ففي قرية كفر أبو زهرة التابعة للوحدة المحلية بشبلنجة ببنها فى محافظة القليوبية وعلى الطريق المؤدى إلى محافظات القناة يبدو المشهد ملفتا بشكل يومى لمسن في سن الخامسة والستون “65” من العمر، وهو يجرى ما لايقل عن 5 كيلومترات يوميًا استعدادًا لبطولة العالم في القوة البدنية التي تُقام اوائل عام 2025.

 

وليت الأمر أقتصر علي ذلك فحسب، بل أنه لم يكتفي من إحماءات وتدريباته اليومية، ويتوجه بعدها لمركز شباب شبلنجة ليمارس استعدادات البطولة القادمة مكملاً مسيرته في حصد الميداليات الذهبية من بطولات العالم . 

 

يقول الكابتن هاشم عيسي، أنه يمارس رياضة القوة البدنية منذ 5 سنوات تقريبًا وهى رياضة تعتمد على القوة البدنية في رفع الأوزان والاثقال ولا يمارسها من كبار السن إلا عدد قليل بسبب صعوبتها وتحتاج إلى تدريب شاق ومستمر.

 

وأضاف قائلًا: حصدت عدد 14 بطولة محلية منها 4 بطولات القاهرة الكبرى وشرق الدلتا والقليوبية في كمال الاجسام، إلى جانب 10 بطولات قوة بدنية محلية بالإسكندرية وطنطا والزقازيق والمنصورة .

 

وأكد: بدأت الاستعداد لبطولات العالم حيث شاركت في بطولتين عام 2023 منافسًا لابطال العالم من 22 دولة وحصدت 5 ميداليات ذهبية رافعا علم مصر في المحافل الدولية.

 

وأوضح، أشاد بأدائي مايك سوينى رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية، وكذلك اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية .

 

ولفت الكابتن هاشم عيسي، إلى أنه يستعد حاليا لبطولة العالم القادمة والتى ستقام على سفح الأهرامات بمشاركة عظماء اللعبة على مستوى العالم، متمنيًا حصوله علي مركز متقدم وحصد الميداليات الذهبية لرفع علم مصر خفاقًا.

 

وأشار الكابتن هاشم، إلى أنه بدأ الرياضة في سن متإخر وحصل على 10 بطولات محلية وإقليمية و5 ميداليات ذهبية في بطولات العالم منافسًا لـ 22 دولة أبرزهم روسيا وايرلندا وإيطاليا والهند، وجاهز للمشاركة في بطولة العالم القادمة التي تُقام أمام سفح الأهرامات بالجيزة أوائل العام المقبل 2025.

 

الكابتن هاشم عيسي 1000140345 1000140344 322fc0b2-6175-4e7b-9be0-2bad78ab2ad6-1_all_53950 1000141321

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمر مجرد رقم الوفد حصد رفع الأثقال بطل عالم

إقرأ أيضاً:

ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
تطالب الجماهير والصحافة الفرنسية لاعبي منتخبها الوطني، وبوجه خاص المهاجمين، بضرورة التحلي بالمهارة والتركيز والدقة أمام مرمى المنافس، والبعد عن الرعونة، وتلافي إضاعة الفرص السهلة، عند مواجهة منتخب بلجيكا غداً الاثنين في دورالـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، لكي يمحوا من الأذهان الصورة السيئة التي التصقت بهم بعد مباريات دور المجموعات.
غير أن ديديه ديشامب المدير الفني لا يشعر بأي نوع من القلق على الفريق ويرى أن ما حدث في دور المجموعات من الممكن أن يحدث لأي منتخب، ولكنه وعد بأنه يعمل على عدم تكراره، وطالب الجميع بنسيان الأداء الفقير السابق، وخاصة على مستوى اللعب الجماعي، وبالنسبة لعدم «نجاعة» لاعبي خط الهجوم.
ولكن احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة أثار قلق الجماهير وخبراء الكرة الفرنسية، لأنه أمر لم يحدث منذ فترة طويلة، ولهذا يطالبون ديشامب بضرورة توخي الحذر الشديد عند مواجهة «الشياطين الحمر»، وعدم الارتكان إلى كونهم يتفوقون عليه تاريخياً، مع ضرورة دعوة ثلاثي خط الهجوم إلى الكشف عن وجههم الحقيقي وإبراز إمكاناتهم الهجومية، بالعودة إلى تسجيل الأهداف.
ورداً على عدم قدرة المهاجمين على التسجيل، قال ديشامب في تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الفرنسي: هذه هي كرة القدم وهذا الأمر يحدث لأي فريق أو لاعب، وحتى كبار الهدافين من الممكن أن يصوموا عن التهديف لفترة ليست قصيرة.
واعترف ديشامب بأن فاعلية المنتخب كانت أقل في مباريات دور المجموعات، عنها في بطولات سابقة، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنها أمور تحدث أحياناً وليس هناك «علاج سحري» لها، إلا من خلال اتخاذ التصرف المناسب في اللحظة المناسبة وبالهدوء الضروري.
ورفض ديشامب سعي البعض إلى محاولة «إهالة التراب» على كل ما حققه المنتخب خلال الفترة التي أمضاها معه واستمرت 12ع اماً وقال: لقد نجحنا في البطولات الكبرى، ووصلنا إلى ثلاثة نهائيات من آخر 4 بطولات كبرى.

أخبار ذات صلة ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • النائب عيسي الشريف: تعديل قانون سوق المال يساهم في زيادة الاستثمار
  • «الخضيري»: مياه الصنابير في المملكة من الأنقى في العالم
  • “نعوم تشومسكي” نصير فلسطين اليهوديّ
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • ديشامب يرد على «المنتقدين» قبل مواجهة «الشياطين»!