كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، آخر استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024.

رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو) وزير التموين: حتى بعد تحريك سعر الخبز إلى 20 قرشًا مازالت الدولة تدعمه بـ84%

وقال "المصيلحي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، إنه سيتم الدفع بكميات غير مسبوقة من اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة في المنافذ الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة.

ضخ اللحوم في المنافذ الاستهلاكية 

وأضاف "أكثر من 80 ألف رأس ماشية في المجازر، ونعمل على ضخ اللحوم في المنافذ الاستهلاكية بأسعار مناسبة للحفاظ على الأسعار للمواطنين".

ومن ناحية أخرى تابع وزير التموين "فاتورتنا في القمح هذا العام 79 مليار جنيه باستثناء الطحن والإجمالي 125 مليار جنيه"، معلقًا "هذا رقم لم يحدث من قبل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستهلاك وزير التموين أحمد موسى وزير التموين والتجارة الداخلية عيد الاضحى عيد الأضحى المبارك الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عيد الأضحى المبارك 2024 وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

«الجيزة التجارية» تعلن استجابة «التموين» لمطالبها لدعم البدالين التموينيين

كشف المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة عن تفاصيل موافقة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على مطالب بقالي التموين، التي شملت 11 مطلبًا تخص نحو 40 ألف منفذ تمويني «بقال ـ جمعيتي» على مستوى الجمهورية، وذلك بناءً على المذكرة التي تقدمت بها غرفة الجيزة التجارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وبعد اجتماع تم عقده مع رؤساء شُعب البقالة والمواد الغذائية على مستوى كافة محافظات الجمهورية بحضور ممثلي وزارة التموين.

عمل تأمين صحى موحد لأصحاب المنافذ التموينية

وأشار «الشاهد»، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى موافقة وزير التموين على ما عرضته غرفة الجيزة التجارية بشأن عمل تأمين صحي موحد لأصحاب المنافذ التموينية (بدالين – جمعيتى) موجهًا بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية في هذا الصدد، مضيفًا أن غرفة الجيزة ستبدأ فورًا في إعداد مقترح للبرنامج واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيقه.

وأوضح رئيس الغرفة، أن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وافق على مشاركة ممثلي بقالي التموين وشباب جمعيتي، في اجتماعات الوزارة لافتا إلى أنه سيتم ترشيح ممثلين عن الشعب العامة للمواد الغذائية بالغرف التجارية وممثل عن مشروع جمعيتي بصفة رسمية؛ لمناقشة كل ما يخص المنافذ التموينية في الاجتماعات المقررة لذلك.

واستعرض رئيس الغرفة التجارية للجيزة عددًا من الإجراءات التي ستتخذها وزارة التموين خلال الفترة المقبلة لدعم البدالين التموينيين، ومن أهمها مخاطبة الدكتورة  منال عوض – وزير التنمية المحلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها التيسير على أصحاب المنشآت التموينية لاسيما المنشآت التموينية ( المخابز / المنافذ ) من إجراءات تحويل الرخص الدائمة لهم إلى رخص رقمية، بالإضافة إلى توجيه الهيئة العامة للسلع التموينية بدارسة التعجيل بإجراء التسويات المطلوبة لصرف مستحقات فارق نقاط الخبز، ذلك إلى جانب توجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدراسة إمكانية زيادة هامش الربح المقرر على السلع التموينية لمواكبة التغييرات في مستوى الأسعار وقيمة الدعم.

اجتماع مرتقب مع ممثلي وزارة المالية

وأعلن عن اجتماع مرتقب مع ممثلي وزارة المالية ومصلحة الضرائب لمناقشة إجراءات المحاسبة الضريبية والمساهمة التكافلية لأصحاب المنافذ التموينية بالمأموريات الضريبية، وفيما يتعلق بمطلب التجار باسترداد المبالغ المالية الخاصة بأرصدة السكر الحر، مشيرًا إلى تأكيد الوزير على أنه جارى اجراء التسويات المالية المطلوبة مع شركات السلع، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية اتخذت قرار بإرجاع كميات السكر إلى فروع الجملة واسترداد سلع حرة بدلًا عنها.

كما عرض موقف وزير وزير التموين والتجارة الداخلية تجاه مطالب التجار الغاء عقوبة الحبس المقررة للمخالفات التموينية عن البدالين ومنافذ مشروع جمعيتي والاكتفاء بغرامات مالية أسوة بما هو متبع في منظومة المخابز، موضحا أن الوزير يتابع الاجراء القانونية في هذا الصدد وذلك في إطار تنظيم طبيعة العلاقة بين الوزارة وأصحاب المنافذ.

وأشار إلى تأكيد الوزير على أن جميع الطلبات المقدمة لوزارة التموين يتم عرضها على اللجنة المختصة بالوزارة، التي بدورها تقوم بفحص كل طلب على حده لافتا إلى أن الإدارة المركزية لشئون الرقابة بالوزارة تقوم بعمل دوري للمديريات لتوضيح الفارق بين ساعات عمل النظام البطاقات للمنافذ التموينية، وساعات العمل الرسمية التي يمكن تنظيمها من خلال مكاتب التموين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • «الجيزة التجارية» تعلن استجابة «التموين» لمطالبها لدعم البدالين التموينيين
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • تخفيضات 25%.. إقبال على شوادر «حياة كريمة» لبيع اللحوم بالإسماعيلية