في نظام التشغيل ويندوز، يتيح تطبيق "فون لينك" (Phone Link) من مايكروسوفت عدة مميزات لمستخدمي هواتف أندرويد، ومنها إمكانية عرض شاشة الهاتف ومزامنة الرسائل والمكالمات والاستفادة من دعم النسخ واللصق بين الأجهزة المختلفة وغيرها من المميزات.

كما يمكن عرض الصور الملتقطة حديثا على هاتف أندرويد مباشرة من جهاز الحاسوب، والآن تعمل مايكروسوفت على تحسين هذه الميزة أكثر عبر إضافة إمكانية نسخ ولصق النص من داخل الصورة نفسها، إذ سيحظى تطبيق "فون لينك" على نظام ويندوز بإمكانية التعرف الضوئي على الحروف (OCR)، مما يسمح له باكتشاف وقراءة النصوص في الصور.

ولتفعيل هذه الميزة، يجب أن يضغط المستخدم على زر النص من المعرض الخاص بالتطبيق عند عرض إحدى الصور، وهذا سيُظهر أمامه اختيار تحديد كل النص أو نسخه الذي بإمكانه لصقه في مربع آخر لإدخال النص.

نظرا لأن مايكروسوفت ستضيف هذه الميزة إلى تطبيق "فون لينك" على نظام ويندوز، فستعمل الميزة على جميع هواتف أندرويد التي تدعم خاصية ربط الهاتف بنظام ويندوز (Link to Windows). وهذه الخاصية تملك تطبيقا على أندرويد يجب أن يكون مثبتا على الهاتف حتى تعمل جميع ميزات تطبيق "فون لينك".

وفي السياق، اكتشف موقع "ويندوز سنترال" إمكانية التعرف الضوئي على الحروف في الإصدار الأخير من تطبيق "فون لينك" في نسخة الاستعراض التجريبية من تحديث ويندوز 11 القادم، وهو ما يشير إلى اقتراب توفر تلك الميزة للمستخدمين.

تعمل مايكروسوفت باستمرار على تحسين تطبيقها بميزات جديدة، ففي أواخر فبراير/شباط الماضي، طرحت الشركة إمكانية استخدام هاتف أندرويد ليكون كاميرا ويب في أجهزة الحاسوب التي يعمل بنظام ويندوز 11 من خلال تطبيق "فون لينك".

على مدار فترة طويلة، كانت بعض ميزات التطبيق حصرية لهواتف سامسونغ، ولكن خلال السنوات الأخيرة، عملت مايكروسوفت مع عديد من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد لزيادة إتاحة ميزات تطبيقها على تلك الأجهزة. ومؤخرا، دمجت شركات أوبو وريلمي وون بلس ميزات التطبيق في إصدار أندرويد 14 في أجهزتها، مما أتاح إمكانية الوصول إلى عديد من الميزات الحصرية في التطبيق.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me

أطلق تطبيق "واتساب" ميزة جديدة تسمى "تخيلني" (Imagine Me)، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور شخصية فريدة للمستخدمين. وتتوفر هذه الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب على نظام التشغيل أندرويد ولفئة محدودة من المستخدمين.

وتهدف شركة ميتا، المالكة لواتساب، إلى تعزيز التفاعل بين المستخدمين من خلال توفير أدوات جديدة تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها.

وتساعد ميزة "تخيلني" المستخدمين على إنشاء صور شخصية مميزة لملفاتهم الشخصية.

ويمكن للمستخدمين اختيار خلفيات جديدة ومواقع وتأثيرات مبتكرة لإضافتها إلى صورهم الشخصية. هذا يهدف إلى تعزيز التفاعل وإضافة جاذبية إلى صور المستخدمين.

ومؤخراً، أعلنت شركة واتساب عن تحديث جديد لتطبيقها على الهواتف الذكية، يهدف إلى تسهيل تصنيف المحادثات وتحسين تجربة المستخدمين.

ووفقًا للبيان الرسمي لشركة ميتا، المالكة لواتساب، يتضمن التحديث 3 تبويبات في صدارة قائمة المحادثات على الشاشة الرئيسية للتطبيق في صورة أزرار بيضاوية بيضاء اللون.

وتتضمن هذه التبويبات "الكل All"، والتي تعرض جميع المحادثات بترتيب زمني، وتبويب المحادثات المثبتة Pinned Conversations، وتبويب "غير مقروءة Unread"، والتي تعرض المحادثات التي تحتوي على رسائل غير مقروءة أو لم يتم فتحها بواسطة المستخدم، بالإضافة إلى تبويب "المجموعات Groups"، والذي يعرض المحادثات الجماعية.

وتعمل منصة واتساب باستمرار على تحسين تجربة المستخدمين من خلال إضافة تحديثات وميزات جديدة تجريها لتوفير تجربة مخصصة ومحسنة وتلبية احتياجات المستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على التطبيق لإجراء المكالمات والمحادثات عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • كل ما يجب معرفته عن العقوبات البديلة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • من هنا.. لينك تحميل الدرجات” نتائج الثالث متوسط صلاح الدين 2024 epedu.gov.iq
  • حول الرواية التاريخيّة.. محاولة في الفهم والتحليل
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد