كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن حجم دعم الدولة لمنظومة الخبز يسجل نحو 125 مليار جنيه سنويًا، معلقًا: «احنا مش جايين على المواطن».

وأضاف وزير التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بضرورة خلط الذرة الرفيعة بالقمح لإنتاج الخبز، وكنا نخلط الذرة الشامية على القمح في الموسم الماضي

وأكد وزير التجارة الداخلية، أن سعر رغيف الخبز لن يزيد أكثر من ذلك، ولن يتم رفع أسعار الخبز الحر في المخابز السياحية بعد قرار رفع الدعم على الخبز المقدم للمواطنين في البطاقات التموينية".

وتابع "المصيلحي"، ثمن الذرة مش أرخص من القمح، والأهم أننا نقلل حجم الاستيراد من الخارج لتوفير العملة، حيث يوجد هناك 850 ألف طن ذرة يحتاجون إلى زراعة 300 ألف فدان.

وفى السياق ذاته تحدث عن الاستعدادات لعيد الأضحى مشيرًا إلى أنه سيتم الدفع بكميات غير مسبوقة من اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة في المنافذ الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة استعدادا لعيد الأضحى المبارك 2024.

وتابع وزير التموين: أكثر من 80 ألف رأس ماشية في المجازر، ونعمل على ضخ اللحوم في المنافذ الاستهلاكية بأسعار مناسبة للحفاظ على الأسعار للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء: رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ20 قرشًا بداية من يونيو المقبل

غير مطابقة للمواصفات.. هيئة الدواء تحذر من هذه الأدوية (أحدها مكمل غذائي)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين منظومة الخبز سعر رغيف الخبز أسعار الخبز الحر وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تتفقد زراعات الذرة بمحافظة الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أنور عيسى رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، حول أعمال لجنة المتابعة التي تم تكليفها لتفقد حالة الزراعات بمحافظة الجيزة، وخاصة محصول الذرة.
وتأتي أعمال تلك اللجنة تنفيذا لتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة برئاسة الدكتور عباس الشناوي، والادارات المركزية التابعة للقطاع، بالمرور الدائم على كل المحافظات وتفقد حالة الزراعات، والتواصل مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.
وتفقد رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات  اعمال مديرية الزراعة بالجيزة فيما يتعلق بموقف حماية الأراضي، وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، وحالة المحاصيل الصيفية فضلا عن أعمال كارت الفلاح.
وتفقدت اللجنة بحضور المهندس عبدالسلام بغدادى مدير مديرية الزراعة بالجيزة وقيادات المديرية عددا من حقول محصول الذرة باعتباره محصولا استراتيجيا مهما، والذي وجدت حالته العامة ممتازة، ولا يوجد به أية اصابات حشرية، كما تم المرور ايضا على  السمسم ونخيل البلح.

1000057087 1000057105 1000057096 1000057090 1000057108 1000057113

مقالات مشابهة

  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • "الزراعة" تتفقد زراعات الذرة بمحافظة الجيزة
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى تجار الجملة.. الأولين بكام
  • أسعار الأعلاف اليوم الأحد بالاسواق المحلية
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية