توافقت مكونات تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم» في اجتماع للهيئة القيادية، اليوم الأربعاء، على اختيار الدكتور عبد الله حمدوك رئيساً للهئية. أديس أبابا ــ التغيير وناقش المؤتمر التأسيسي للتحالف المنعقد في العاصمة العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قضايا الحرب وما ترتب عليها من أوضاع إنسانية حرجة، وفي اليوم الثالث للمؤتمر التأسيسي نُوقشت الرؤية السياسية والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي لانتخاب أعضاء الهيئة القيادية الذين بدورهم ينتخبون رئيسها والمجلس التنفيذي.

وقالت مصادر متطابقة بتقدم لـ «التغيير» إن مكونات التنسيقية خلال اجتماع الهيئة لإجازة الهيكل التنظيمي توافقت على اختيار د. عبد الله حمدوك رئيسا للتنسيقية ومن المنتظر الإعلان عن الخطوة رسمياً غداً الخميس. و من المقرر أن تختار الجلسة الصباحية للمؤتمر التأسيسي غداً الخميس أعضاء الهيئة القيادية  والتي بدورها في اول انعقاد لها ستختار الرئيس ونوابه و المقرر و الأمين العام. وأكدت ذات المصادر، أن عدد أعضاء الهيئة القيادية تم ترفيعه إلى 160 شخصا بإضافة 20 عضو جديداً. وأوضحت أن قيادة الهيئة ستكون مكونة من 24 عضوا إضافة إلى المقرر ليصبح العدد 25. وأنطلق الإثنين الماضي المؤتمر التأسيسي لتنسيقية تقدم في الفترة من 27 مايو وحتى 30 يونيو بمشاركة أكثر من 600 شخص، ويناقش قضايا الحرب، و إجازة الرؤية السياسية والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي للهيئة و انتخاب أعضاء الهيئة القيادية الذين بدورهم ينتخبون رئيسهم والمجلس التنفيذي. الوسوماجتماع الهيئة التحالف المؤتمر التأسيسي حمدوك

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اجتماع الهيئة التحالف المؤتمر التأسيسي حمدوك المؤتمر التأسیسی

إقرأ أيضاً:

المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب

واقع ما بعد الحرب يرسمه المنفعلون بالحرب والمتضررون منها والمنشغلون بأخبارها ، أما من ركن إلى الأوضاع وتناسى معاناة السودانيين، فعليه البقاء حيثما كان وفتح مقهى أو شراء شقة أو العودة لمواصلة انعزاله عن الشأن العام وعدم الخوض فيه. لا دور سياسي لأي مجموعة مغتربة أو أفراد منحازين للصمت ،

من سيمثل السودانيين مستقبلاً هو من عاش معهم معاناتهم وأدان ما تعرضوا له، وليس من تجاهل ما وقع عليهم ، لن يعيد السودانيون تجربة المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب، فجاء من الخارج لا يعرف عن حياتهم شيئاً فأخفق وأفسد ، المستقبل للذين عاشوا المعاناة والذين قاوموا فيها ودافعوا عن أراضي السودانيين وأعراضهم وليس للذين سخروا منهم ومن خياراتهم ..
#السودان

Hasabo Albeely

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصادر مطلعة لـ(سي إن إن): إسرائيل أبلغت أمريكا قبل تنفيذ تفجيرات لبنان ولم تقدم تفاصيل
  • مصادر لـ" الوفد": أحمد الشافعى رئيساً للإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة
  • شاهد بالفيديو.. ناشط سوداني يسخر من القيادية بالحرية التغيير حنان حسن: (سمعت الصوت في اللايف مفتكرها ياسمين عبد العزيز خشيت لقيت البتكلم عبد العزيز)
  • المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب
  • 750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة
  • إصابات بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم
  • إصابات بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة اتصال بحوزتهم (شاهد)
  • إصابات بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم (شاهد)
  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة يناقش آليات تنفيذ خطط سلطنة عمان لتحول الطاقة