أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من رفع سعر رغيف العيش من 5 قروش إلى 20 قرشًا هو الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين.

هدفها تقليل الخسارة.. خبير يوضح لـ "الفجر" سبب زيادة سعر الخبز المدعم خبراء: قرار تحريك سعر الخبز المدعم لن يؤثر على المواطن الهدف من رفع السعر 

وأضاف "المصيلحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن سعر توريد إردب القمح من الفلاح المصري كان يتم تسعيره بـ 400 جنيه في 2006، والآن أصبح بـ 2000 جنيه، ومستمرون في دعم الخبز على الرغم من ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وأوضح أن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، وذلك من خلال ترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية، حيث أن هناك نحو 71 مليون مواطن يحصل على الخبز من البطاقات التموينية، وهم من الفئات الأكثر احتياجًا والأرامل والأم المعيلة، وغيرهم.

تقليل الفاقد من الخبز البلدي

وأشار وزير التموين إلى أن ما تم إقراره اليوم داخل مجلس الوزراء بخصوص سعر الخبز المدعم، سيسهم في استمرار الدعم، موضحًا أن نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه خلال عامي 2006، و2007، مؤكدًا أن قرارات اليوم من شأنها العمل على حسن استغلال المتاح من موارد، مع تقليل الفاقد من الخبز البلدي.

وأردف: المواطن على بطاقة العيش ليه 5 أرغفة لكل فرد، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشًا بدلا من 5 قروش في الوقت السابق، وذلك اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل، ولا صحة لتحرك أسعار السلع التموينية على بطاقة التموين، فمازال سعر كيلو السكر 12 جنيه و60 قرش، والأرز والزيت كما هو دون تغيير.

بعض الفئات لا تسحق الدعم

وأكمل وزير التموين: اختيار قيمة 20 قرشًا لتحديد سعر رغيف الخبز، هي قيمة مناسبة للمستوى المعيشي في الفترة الحالية، ومفيش حاجة بتكون أقل من جنيه دلوقتي، والدعم دلوقتي زاد على منظومة الدعم من 75% إلى 84% في الوقت الحالي، والتضخم لما زاد؛ زاد علينا كلنا.

وتابع "بعض الفئات لا تسحق الدعم في الخبز أو السلع التموينية، وفارق الدعم الذي تم رفعه من رغيف الخبز هو 13.4 مليار جنيه، وسيتم توفيرهم للمساهمة في دعم مشروعات الإصلاح الاقتصادي ودعم منظومة الحزمة الاجتماعية التي يتم توفيرها للمواطنين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطاقات التموينية توريد التجارة الداخلية الوقت وزير التموين والتجارة الداخلية مجلس الوزراء منظومة الدعم علي المصيلحي الإعلامي أحمد موسى بطاقة التموين سعر توريد أردب القمح سعر رغيف العيش سعر الخبز المدعم وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟

في حال استيفاء شروط الأهلية في حساب المواطن، يُخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية:إجمالي دخل الأسرة.عدد التابعين وأعمارهم.ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية.

ماهي معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج #حساب_المواطن ؟ pic.twitter.com/I6eR2Jn3Tb— حساب المواطن (@citizenaccount) September 18, 2024حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعينوضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة "إكس"، إمكانية وشروط تسجيل الأرملة كمستفيد كالتالي:
بإمكان الأرملة التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين، يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.
أخبار متعلقة آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستيفلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعوديةوبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابها (ملف المستفيد - المرفقات).

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة
  • 25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو