أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،إن طرح أمر الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني  مطروح منذ سنوات طويلة".

1.148 مليار جنيه إجمالي الدعم المالي المقدم للاتحادات الرياضية خلال 3 سنوات مدبولي: الهدف من زيادة حوكمة منظومة الدعم تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة

وأضاف وزير التموين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء اليوم: "يجب أن نفكر سويا في المجتمع للتحول على الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني".

 91 مليونا كانوا متواجدين على بطاقات الخبز

وتابع  وزير التموين: "نزلنا من 91 مليونا كانوا متواجدين على بطاقات الخبز، بالإضافة إلى 71 مليون مواطن مستفيد من الخبز المدعم وذلك بفضل تنقية قاعدة البيانات ".

 

وأردف المصيلحي: "الدعم النقدي يكون موجه للمواطن ويكون المواطن لديه القدرة على التحكم في مصروفاته ، وبالتالي تزداد كفاءة وفعالية الدعم".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الهدف من زيادة حوكمة منظومة الدعم هو التقليل من الأعباء المالية التي تتحملها الدولة في هذا الملف وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء: "تبعت ردود الأفعال على المؤتمر وكنت حريصا جدا أن انا استمع للآراء بكل أطيافها وكان بعض هذه الأراء  تتمحور حول أن الدولة تريد تخرج تماما من الدعم".

ونوه رئيس الوزراء، أن الدولة تتجه لدعم نقدي، من أجل استدامة المنظومة ووصول الدعم للمستنحقين، وأن الحكومة توجه الدعوة لإلية الحوار الوطني، من أن المناقشات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين على المصيلحي الدعم النقدي الدعم العيني بوابة الوفد وزیر التموین من الدعم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه بكل ما يملك من جهد لن يواجه أي مواطن عناء في التعامل مع وزارة التموين ومكاتبها المختلفة في المحافظات، مشددًا على أن الأساس في الأمر أنه في حالة وجود سعرين لسلعة ستظهر مشكلة.

وجود سعرين لسلعة واحدة يتسبب في مشكلة

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي يصل للمواطن نقدًا على الكارت التمويني الخاص به يقدر يستفيد به ويستخدمه، ومن ضمن الأشياء التي يشعر بها المواطن أنها مهمة في استبدال النقاط أنه ليس شرط أن يحتاج لنفس السلع التي يحتاجها يوميًا».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «عدم وجود آلية مظبوطة لبيع النقاط يفتح السوق السوداء، والدعم العيني يفتح الطريق أمام ذلك، وبالدعم النقدي سيتم توسيع طريقة استخدام الكارت التمويني لشراء ما يحتاجه المواطن، وذلك من أجل ضبط إيقاع السوق حتى لا يكون المواطن فريسة في يد التاجر».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء
  • وزير التموين: تطوير الدعم النقدي بطرق جديدة لضمان عدالة التوزيع
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي