طال مجلة "فانيتي فير" الأميركية الشهرية هجوم قوي بعدما نشرت صورة للممثل الأسترالي غي بيرس بعدما حذفت دبوس علم فلسطين الذي وضعه على صدره خلال حضوره مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 .

وقام مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء العالم بوضع علامة على حساب Vanity Fair's X، متسائلين عن السبب وراء الإزالة الرقمية لدبوس علم فلسطين من الصورة على الرغم أن المجلة نسيت السوار الذي يحمل ألوان العلم الفلسطيني.

 

لتعتذر المجلة على هذا الفعل وأعادت نشر الصورة الأصلية بعد أن لاحظها أشخاص من مختلف أنحاء العالم، وكتبت المجلة أيضًا على موقع X: "لقد نشرنا عن طريق الخطأ نسخة معدلة من هذه الصورة على الموقع الإلكتروني (...) تم نشر النسخة الأصلية على إنستغرام في نفس اليوم. لقد صححنا خطأنا، ونعتذر".

وردًا على هذا الإعتذار توالت التعليقات من مستخدمي إكس تشير إلى أن هذه كانت خطوة متعمدة وليست خطأ وأن الاعتذار جاء بعد اكتشاف الجمهور الحقيقة.

مشاهير العالم يتضامنون مع غزة

استطاع عدد من مكشاهير العالم تقديم رسالة صامته حول دعمهم لغزة ورفضهم التام لما يحدث فيها من مجازر وحشية وذلك على السجادة الحمراء بمهرجان كان في دورته الـ 77 ، وكان الأسترالي غي بيرس واحدًا منهم حيث حضر بدبوس العلم الفلسطيني على ياقة بدلته كما ارتدى سوارا بألوان العلم الفلسطيني.

وقام الممثل بالتقاط صور للنسخة الفرنسية من المجلة الأميركية Vanity Fair في مهرجان كان السينمائي. 

ويظهر بيرس في الصورة وهو يرتدي دبوس العلم الفلسطيني على ياقة بدلته وسوار منسوج بألوان العلم الفلسطيني على معصمه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فانيتي فير فلسطين علم فلسطين مهرجان كان السينمائي وسائل التواصل الاجتماعي العلم الفلسطيني إكس العلم الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني

أعربت الفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية العليا في مهرجان الجونة السينمائي، عن سعادتها بالتواجد في المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الـ7 من المهرجان، كونها متواجدة من أول دورة، وتراها الأقرب إلى قلبها.

وتوجهت يسرا بالشكر إلى الإعلام والحضور، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، قائلة: «بشكر الإعلام اللي قدر يقدم الدورة الماضية من المهرجان، وإنها مكنتش ريد كاربت فقط، وأتمنى أن تكون دورة ناجحة».

دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني

كما أعربت الفنانة يسرا، عن دعمها للشعب اللبناني والفلسطيني، موضحة: «بشوف إن الفن هو اللغة الوحيدة اللي بينا وبين العالم، ويقدر يوحدنا بس لو استخدمناه صح».

ويخلق مهرجان الجونة السينمائي، تواصلا أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • ممثل لبناني شهير يُشارك في مراسم تشييع أحد قادة الحزب (صورة)
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور؟
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • انتشار صورة مضللة لضابطة نفذت غارة تسببت بمقتل نصرالله
  • أول تعليق من سعد الحريري على تصفية حسن نصر الله: موقف صادم ومفاجئ
  • مع انطلاق موسم الدراسة.. روجينا تشارك جمهورها صورة نادرة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض