تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، حيث تسببت مخاوف إزاء بقاء أسعار الفائدة العالمية مرتفعة لفترة أطول في دفع عوائد السندات إلى الصعود، ولم تؤد أدلة حديثة على استمرار ارتفاع التضخم في أكبر اقتصاد في المنطقة إلا إلى زيادة هذه المخاوف.
 

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 1.1 % ملامسا أدنى مستوى منذ ثلاثة أسابيع ومسجلا أكبر هبوط في يوم واحد منذ 16 أبريل.


 

وسجلت جميع البورصات الرئيسة في المنطقة تراجعا حادا، وتصدر المؤشر الفرنسي كاك 40 والمؤشر الإيطالي الخسائر بهبوط كل منهما 1.5 % تقريبا.
 

وارتفعت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 6 أشهر، وصعدت أحدث معاملات عند 2.685 % بعد زيادة التضخم في ألمانيا إلى 2.8 % في مايو، وهي زيادة أكثر من المتوقع بقليل. وتعد السندات الألمانية هي السندات القياسية في القارة الأوروبية.
 

وأثرت في الأسواق العالمية مخاوف إزاء إبقاء البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، إذ لامست عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى في 4 أسابيع، وهبطت أسهم وول ستريت أيضا.
وسجلت جميع القطاعات الرئيسة في المؤشر ستوكس 600 خسائر، وجاء قطاعا الموارد الأساسية والمرافق بين القطاعات الأسوأ أداء، إذ انخفض كل منهما نحو 2 %.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأربعاء منطقة الاسهم الاوروبية ول ستريت الاوروبي البورصات 6 أشهر قارة زيادة التضخم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مؤشر ستوكس 600

إقرأ أيضاً:

يضغط على الذهب.. ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية، لليوم الثاني على التوالي، ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته منذ 7 أسابيع، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على مستويات الذهب خلال تداولات اليوم. 
أفاد تحليل جولد بليون الصادر اليوم ، أنه ساهمت تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس، في دعم مستويات الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة مما ساهم في دفع أسعار الذهب هذا الصباح إلى المزيد من الهبوط، ولكن تبقى تداولات الذهب فوق المستوى 2300 دولار للأونصة وهو المستوى الرئيسي حالياً.


كررت عضوة البنك الفيدرالي ميشيل بومان، يوم الثلاثاء، وجهة نظرها بأن إبقاء سعر الفائدة ثابتا "لبعض الوقت" سيكون على الأرجح كافيا للسيطرة على التضخم، لكنها كررت أيضًا استعدادها لرفع تكاليف الاقتراض إذا لزم الأمر.


وفي الوقت نفسه صرحت عضوة البنك ليزا كوك أنه "في مرحلة ما" سيكون الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.

في سياق متصل ، انخفض سعر أونصة الذهب العالمي لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل تماسك مستويات الدولار الأمريكي بعد تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي يوم أمس التي أشارت إلى رغبة البنك لبقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت. 

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • الحج والتحايل لأجل أداء الفريضة
  • أسواق الخليج تغلق متباينة وبورصة مصر تواصل مكاسبها
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • يضغط على الذهب.. ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع
  • أسهم أوروبا تهبط وسط خسائر إيرباص وقطاع التكنولوجيا
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع
  • الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة