واصل وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء، التحريض ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بقوله إنه يتعين محاربة المقاومين الفلسطينيين في الضفة الغربية؛ ولو تطلب الأمر تحويل "طولكرم" لتصبح على ما هو عليه قطاع غزة اليوم.


جاء تصريح سموتريتش بعد تقارير عن إطلاق نار على مُستوطنة "بات حيفر" قرب طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية.

ونسبت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى سموتريتش - وهو زعيم "الصهيونية الدينية" - قوله إن المقاومين في الضفة الغربية يجب أن يُحاربوا كما تتم مُحاربة المقاومين في قطاع غزة، وإنه يجب اجتثاثهم من كل مكان، ولو تطلب الامر تحويل طولكرم إلى ما هي عليه غزة الآن.


وزعم سموتريتش أن ما حدث من إطلاق نار على المستوطنة الإسرائيلية، دليل إضافي على أن دولة فلسطينية تمثل "تهديدا وجوديا" على إسرائيل.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن تصعيد سلطات الاحتلال الصهيوني لعمليات هدم المنازل في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتنفيذها سبع عشرة عملية هدمٍ خلال اليوم، منها أحد عشر منزلاً ومنشأة في قرية أم الخير بمسافر يطا بمحافظة الخليل، إضافة لهدم العشرات من المنازل والمنشآت خلال الأيام القليلة الماضية؛ هو جريمة صهيونية وامتداد للحرب الإجرامية التي تخوضها حكومة المستوطنين المتطرفين ضد شعبنا الفلسطيني ووجوده على أرضه، في الوقت الذي تواصل فيه توسّعها الاستيطاني، ودعمها لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم على القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

ودعت حركة حماس في بيانها: أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس؛ إلى مواصلة التصدي لسياسات الاحتلال الإجرامية، من هدمٍ واقتحاماتٍ وقتلٍ واعتقالات، واعتداءاتٍ لقطعان المستوطنين الإرهابيين، وتصعيدِ حالة الاشتباك مع هذا العدو الفاشي، حتى زواله عن أرضنا ومقدّساتنا، كما نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم، والتحرك الفوري بكافة الأدوات، لحمل حكومة الاحتلال المجرمة على وقف انتهاكاتها وإرهابها بحق شعبنا الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيل
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: ندين عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • مخطط إسرائيلي لضم الضفة الغربية لإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة تضرب رواية الاحتلال على مدار 57 عاما
  • سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات وهدم المنازل بالضفة وسموتريتش يهدد بضمها لإسرائيل