شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن عقيل مجلسا النواب والدولة لا يملكان تمرير خريطة الطريق بدون “الاستنجاد بالشعب”، قال المحلل السياسي، عز الدين عقيل، إن بيان البعثة الأممية في ليبيا حمل تناقضات؛ مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تدعو فيه إلى الذهاب مباشر ة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقيل: مجلسا النواب والدولة لا يملكان تمرير خريطة الطريق بدون “الاستنجاد بالشعب”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقيل: مجلسا النواب والدولة لا يملكان تمرير خريطة...

قال المحلل السياسي، عز الدين عقيل، إن بيان البعثة الأممية في ليبيا حمل تناقضات؛ مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تدعو فيه إلى الذهاب مباشرة للانتخابات من أجل الاستقرار، تعارض خطة المجلسين المقرر أن تنتهي بإجراء الانتخابات.

وأضاف “عقيل”، في تصريحات صحفية، أن موقف البعثة يأتي عاكسا للدول الغربية الفاعلة في المشهد الليبي، وأن ليبيا واقعة ضحية للاستقطاب الدولي الحاد؛ نتيجة الصراع بين الدول الغربية من طرف والصين وروسيا في طرف آخر؛ لذا لا يوجد اتفاق دولي على رؤية واحدة بشأن حل أزمتها.

وتابع، “لا يملك مجلسا النواب والدولة أوراقا حالية لتمرير خريطة الطريق سوى “لاستنجاد بالشعب” وإعطائه وعدا صادقا برد الأمانة الانتخابية له، وهو القادر على الضغط على الجميع لتنفيذ إرادته.

وأوضح أنه على البعثة الأممية تركيز جهودها على الأطراف المعرقلة، التي تسببت في حالة القوة القاهرة، وحالت دون إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021 لتضمن بقاء سيطرتها على البلاد.

واشار إلى أن العملية الانتخابية مرتبطة بتحقيق الاستقرار، وهذا لن يتسنى إلا بعودة السيادة وهيبة الدولة في المنطقة الغربية، حيث تنتشر المجموعات المسلحة والميليشيات العقائدية والإجرامية.

واختتم قائلا “لن تعود هيبة الدولة إلا عبر سبيل واحد، وهو جمع “أمراء الحرب” على مائدة واحدة، ووضع اتفاق بينهم يقضي بنزع أسلحتهم وتفيكك مجموعاتهم المسلحة، وإعادة هيكلة المؤسستين العسكرية والأمنية”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عقيل: مجلسا النواب والدولة لا يملكان تمرير خريطة الطريق بدون “الاستنجاد بالشعب” وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط: العشوائيات كانت بؤرة صديدية سرطانية.. والدولة تخلصت منها

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن التنمية العمرانية التي حدثت خلال العشر سنوات الماضية لم تكن لتحدث إلا إذا توافرت عناصر بنية أساسية من طرق وكباري وصرف صحي وكهرباء ومياه صالحة، فبدونها كان من الصعب إجراء تنمية عمرانية، والخطوة الأولى لذلك تستلزم وجود بنية أساسية.

التنمية العمرانية

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الدولة تستهدف توفير وحدات سكنية لكل الفئات الاقتصادية، سواء المحدود أو المتوسط أو الفاخر، وبالتالي الهدف الأساسي لها هو رفع جودة حياة المواطن المصري، والاهتمام بالبشر قبل الحجر.

مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

ولفت أن أولى الخطوات التي اتخذتها الدولة هو التخلص من الإسكان العشوائي شديد الخطورة، فلم يكن يصح أن تهتم الدولة بمساكن جديدة ولديها بؤرة صديدية سرطانية، وبالتالي لكي تنهي الدولة قضية ومشاكل العشوائيات التي نشأت منذ الستينيات تم القضاء عليها من خلال تصنيفها بشكل علمي من حيث إسكان عشوائي شديد الخطورة أو غير مخطط.  

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط: العشوائيات كانت بؤرة صديدية سرطانية.. والدولة تخلصت منها
  • أحمد موسى يحذر من حملات لزعزعة استقرار الدولة
  • المصرف المركزي يوضح أسباب تأخير صرف منح الطلبة في الخارج
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • الفيلم الفلسطيني اللِد ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • الفيلم الفلسطيني «اللد» ينطلق في سينما عقيل بالإمارات
  • زعيم الأغلبية بالنواب عن أزمة الكهرباء: "متابعين الوضع لحظة بلحظة.. والدولة شغالة"
  • بعد الزيادة لـ3 ساعات.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024
  • حديث البطيخ والبصل.. والدولة المعيلة!