دارت أحداث الحلقة 5 من مسلسل "دواعي السفر" حول عتاب علي لصديقه إبراهيم لفتح صندوق الذكريات الذي تركته شريفة لدى إبراهيم. كما حاول سمير، شقيق علي، لقاءه لمعرفة سر غضبه منه. خلال الحلقة، فتح علي قلبه لإبراهيم وحكى له سر تحوله وحزنه العميق.


 

حكاية علي لإبراهيم


 

حكى علي لإبراهيم أن والدته قد تركت والده، وكان يشعر بالغضب تجاهها.

حاول علي إسعاد والده وفقًا لوجهة نظره، ليكتشف أن والده كان مكتفٍ وسعيد بما لديه. ومع ذلك، رحل والده بينما لم يكن علي على وفاق معه، مما زاد من حزنه.


 

اعتراف إبراهيم بالدكتورة هدى


 

اعترف إبراهيم خلال الحلقة بإعجابه بالدكتورة هدى، لكنها أخبرته أنها غير مستعدة للدخول في علاقة جديدة بسبب تدهور حالتها المادية. شرحت له موقف عيادتها وأزمتها مع من يريد استغلال موقفها. حاول إبراهيم مساعدتها عن طريق الاتفاق مع صديقه عزت لتقديم دروس "يوجا" في الفندق الخاص به في الفيوم.


 

محاولة إبراهيم التقرب من هدى


 

حرص إبراهيم على التقرب من هدى بدعوتها ضمن جمع من الأشخاص، حيث قام بطبخ وجبة بنفسه. ساعده علي في إعداد وجبة طعام هندي، وذهب إبراهيم رفقة داليا وهدى وآخرين للتجمع بعيادة هدى. في نفس الوقت، تحدث علي مع سلمى وقررا أن يفتحا الكاميرا لرؤية بعضهما البعض وهما يتناولان وجبة العشاء بتوقيت القاهرة والإفطار بتوقيت أستراليا.


 

تفاصيل شخصية كامل الباشا في "دواعي السفر"


 


 

يجسد الفنان كامل الباشا في أحداث المسلسل شخصية القبطان إبراهيم، وهو رجل يعيش وحيدًا بعد سفر ابنته للخارج للحصول على درجة الماجستير. يعاني إبراهيم من مشكلات صحية في القلب، ولأنه لا يريد أن تعود ابنته وتفسد حياتها من أجله، يزيف حياة كاملة ليقنعها أنه بخير. تدخل شخصية علي، التي يجسدها أمير عيد، بالصدفة في حياته، مما يغير مجرى الأحداث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كامل الباشا مسلسل دواعي السفر دواعي سفر دواعى السفر الحلقة الخامسة امير عيد

إقرأ أيضاً:

هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت

وجه المخرج هشام جمال نصيحة هامة للمتسابقين في مسابقة «كاستنج»، قائلا: «إذا قمت بدور وفشلت، من الطبيعي أن تتأثر، لكن لديك خياران: إما أن تستسلم وتشعر بالفشل، أو أن تحاول مرة أخرى، وتستثمر في تحسين مهاراتك».

برنامج كاستنج

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

معايير الاختيار

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر
  • عاجل..رسميا..جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن نصرالله وعلي كركي
  • حاول إنقاذ جارته.. تفاصيل مصرع سوداني من الطابق العاشر في عين شمس
  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت
  • الملكة رانيا تعايد ابنتها الأميرة إيمان في رسالة رقيقة
  • السوداني يعلن موقف العراق من احداث غزة ولبنان أمام الأمم المتحدة ويحذر: النظام الدولي يواجه تهديداً
  • برج الجدي.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر: قدم أفكارك
  • «ابتسامتك بتنور حياتي».. الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد ابنتها سلمى
  • منة شلبي تشوّق الجمهور لقصة سارة وعلي.. شاهدوا بوستر “الهوى سلطان”
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة سلمى.. والأمير الحسين ينشر صورة مع شقيقته بالزي العسكري