أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن دول الغرب ستقوم بتكييف استراتيجية دعمها لأوكرانيا مع حقائق الوضع المتغير في ساحة المعركة مؤكدا الاستمرار في تزويد كييف بالأسلحة اللازمة.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة مولدوفا مايا ساندو عقب زيارته لكيشيناو: "لم نشجع أو نسمح لكييف بشن ضربات خارج أوكرانيا، وكما قلت من قبل، يجب على أوكرانيا أن تتخذ قراراتها الخاصة بشأن أفضل السبل للدفاع عن نفسها".

وقال بلينكن معربا عن ثقته في أن الغرب سيستمر بتزويد كييف بالأسلحة اللازمة: "منذ أكثر من عامين، ونحن نتكيف مع الظروف المتغيرة في ساحة المعركة..وأنا واثق من أننا سنواصل القيام بذلك".

وأشار بلينكن إلى أن الدول الغربية "ملتزمة بضمان انتصار أوكرانيا" في الصراع، مضيفا "أعتقد أننا أظهرنا هذا من خلال الدعم الذي نقدمه نحن ودول أخرى إلى (كييف)".

وقد تلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى هذه الدول من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، غير أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس، لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزير الخارجية الأمريكي كييف أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ التوتر زاد على الحدود الجنوبية اللبنانية خلال الساعات الماضية، إذ نفذ حزب الله عملية عسكرية تجاه موقع «العباد» الإسرائيلي، من خلال استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ موجه للموقع، كما أنّ حزب الله استهدف موقع «المنارة» العسكري الإسرائيلي، ما أدى إلى حدوث دمار كبير في المبنى.

استمرار العدوان الإسرائيلي بلبنان

وأضاف خلال مداخلة، أنّ حزب الله يستهدف المواقع العسكرية الإسرائيلية من خلال استخدام صواريخ وأسلحة ثقيلة، مشيرا إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على الجنوب اللبناني، إذ أنّ المدفعية الإسرائيلية أطلقت الكثير من القذائف الفسفورية على بلدة الخيام التي تقع في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، كما كانت هناك عمليات قصف مكثفة واستهدف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق أخرى في لبنان.

غارات جوية على 6 بلدات

وتابع: «الاستهدافات تستمر بشكل غير مسبوق، وحزب الله نفذ 13 عملية من الجنوب اللبناني تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية بالأمس»، لافتا إلى أنّ طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارات جوية على 6 بلدات بالجنوب اللبناني، فضلا عن قصف مدفعي استهدف 11 بلدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • طريقة ماكرة.. هكذا نفذت إسرائيل عملية تفجير أجهزة الاتصال الخاصة بحزب الله
  • قرار أممي يقضي بإنهاء وجود إسرائيل غير القانوني في فلسطين ويوصي بعدم تزويد تل أبيب بالأسلحة
  • تفجيرات "البيجر".. بلينكن يتحدث عن "التورط الأميركي"
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • كييف تتهم موسكو بجرائم حرب وتعلن التحقيق في إعدام جندي بسيف
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل