الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت قائممقامية قضاء عامرية الصمود في الأنبار، الأربعاء، عن أبرز مشاريعها في 5 قطاعات بالقضاء، فيما أشارت الى إنجاز مشروع ربط قضائي الفلوجة وعامرية الصمود.

وقال قائممقام القضاء شاكر محمود عبيد العيساوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المشاريع التي نفذت في القضاء والمقرر تنفيذها يخص بعضها الجانب التربوي وأخرى الجانب الصحي، فضلا عن مشاريع الطرق والجسور والمناطق الريفية"، لافتا الى "وضع خطة متكاملة تخص مشاريع عام 2024، بالتنسيق مع الدوائر المعنية".



وأضاف، أن "هناك مشروعا مهما جدا وهو مشروع الطريق الرابط بين قضاء الفلوجة وقضاء عامرية الصمود، حيث تم إنجازه بالكامل بطول 20 كيلو متر"، مشيرا إلى ان "الطريق عبارة عن مسارين وتمت إنارته بشكل كامل".

وذكر أنه "تم كذلك إكمال متطلبات إدراج مشروع مستشفى العامرية العام ضمن خطة وزارة الصحة، حيث سيكون هذا المستشفى بديلا عن مستشفى العامرية الموجود في بناية فندقية لا تصلح ان تكون ذلك"، لافتا إلى ان "هناك العديد من المدارس في المناطق الريفية بالقضاء بعضها قيد الإنجاز وفق القرض الصيني وعددها 5 مدارس، فضلا عن إدراج العديد من المدارس في مركز القضاء وفي القرى والأرياف".

وبشأن القطاع الصحي، أكد العيساوي ان "القضاء يضم مستشفى عام سعة 130 سريرا بالإضافة الى وجود 15 مركزا صحيا بين فرعي ورئيسي مع مفارز طبية"، لافتا إلى أنه "تم إدراج قسم من المراكز الصحية في المناطق النائية ضمن موازنتي 2023 و2024، لتقديم الخدمات الى أهالي القضاء وتخفيف الزخم في العيادة الاستشارية بمستشفى العامرية العام والمراكز الصحية داخل مركز القضاء". 

 والى جانب آخر أن "هناك 4 شركات تقوم ببناء مجمعات سكنية استثمارية بالقضاء، فضلا عن وجود موقع بوزارة الإسكان والبلديات والأشغال العامة لتنفيذ مجمع سكني بناء عامودي في قضاء عامرية الصمود"، لافتا إلى أنه "تم إدراج العديد من مشاريع المياه، حيث وصل عدد المشاريع في القضاء لأكثر من  50 مجمعا منتشرة على طول نهر الفرات".

ولفت الى "تخصيص أرض بمساحة 5000 آلاف دونم لإنشاء محطة طاقة شمسية بديلة في قضاء عامرية الصمود بسعة 300 ميغاواط، حيث تم أخذ الإحداثيات وتسليم الموقع الى شركة مصدر الإماراتية للمباشرة خلال الأيام القليلة القادمة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

لطلاب محافظة الأنبار.. نتائج الثالث المتوسط 2024 في العراق

طلاب محافظة الأنبار ينتظرون بفارغ الصبر نتائج امتحانات الثالث المتوسط لعام 2024 في العراق. بعد جهود كبيرة وتحديات عديدة خلال العام الدراسي، يترقب الطلاب وأولياء الأمور إعلان النتائج التي تمثل خطوة هامة في مسيرة التعليم. توفر وزارة التربية العراقية قنوات متعددة للحصول على النتائج فور اعتمادها، مما يسهل على الطلاب الوصول إلى درجاتهم والاستعداد للمرحلة التالية من تعليمهم.

حددت وزارة التربية العراقية موعد الإعلان عن النتائج في مطلع الأسبوع المقبل، بعد اعتمادها من قبل الدكتور الوزير إبراهيم نامس الجبوري. سيتم توضيح كيفية الاستعلام عن النتائج عبر موقع "ملازمنا" ورابط قناة الوزارة على جوجل درايف.

وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط محافظة الأنبار انتهت عملية فحص الدفاتر الامتحانية.النتائج الآن قيد التدقيق النهائي قبل اعتمادها.سيتم الإعلان عن نتائج الثالث متوسط بالأرقام الامتحانية في الأسبوع القادم.تقدم للامتحانات ما يقرب من 900 ألف طالب وطالبة، تم توزيعهم على أكثر من 5700 مركز امتحاني.سيتم رفع الدرجات في جميع التربيات على رابط مركزي واحد في وقت واحد.تتراوح درجات المعالجة من 1 إلى 5 درجات، ودروس الإكمال هي 3 دروس.الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2024

بعد الانتهاء من التدقيق للدفاتر الامتحانية لجميع المواد في كافة المحافظات، ستُعلن النتيجة وسيكون بالإمكان الحصول عليها من خلال:

زيارة رابط "ملازمنا" أو موقع "ناجح".النقر على كلمة التنزيل بجانب المحافظة.الانتقال إلى علامة تبويب جديدة.اختيار المدرسة التابعة للطالب.النقر على علامة التحميل.البحث عن اسم الطالب ونتيجته.

مقالات مشابهة

  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • الجمارك تنجز المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة وتكشف إيراداتها خلال 5 أشهر
  • اختناق جماعي.. انفجار خزان كلور يدخل العشرات الى مستشفى الفلوجة
  • راوة آمنة تماما منذ 2018.. ليس هناك سوى العبوات القديمة قيد الازالة
  • سايحي يتفقد مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان بالمدية
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • لطلاب محافظة الأنبار.. نتائج الثالث المتوسط 2024 في العراق