اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي ولا سيما موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام حملة قوية تتضمن صورة صممها شاب ماليزي بالذكاء الاصطناعي، تضمانًا مع أهل غزة بعد محرقة الخيام التي نفذها جيش الإحتلال الإسرائلي بغدر على مواطني الأرض في مكان نزوحم بـ"رفح".

وتظهر الصورة صحراء شاسعة تقام عليها أعداد كبيرة من الخيام المتقرابة وكُتب عليها " All eyes on Rafah" ، وتفاعل مع الصورة الملايين من الأشخاص حول العالم إذ وصل انتشار الصورة إلى ما يزيد عن 40 مليون شخص، كما تمت مشاركتها من قبل المشاهير العرب والأجانب وذلك بعد مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين في اليومين الماضيين، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين شمال غربي رفح.

محرقة الخيام برفح

وكان جيش الإحتلال الصهيوني قد شن هجومًا شنيعًا على رفح حيث يوجد 1.4 مليون مدني فلسطيني نزحوا إليها بناءًا على أوامر إسرائلية بالإخلاء والتوجه لهذه البقعة الآمنة كما زعموا.

ولقي الهجوم ردود فعل واسعة، إذ عبر العديد من الزعماء ورؤساء الدول ومنظمات دولية عن إدانتهم وحزنهم من مشاهد قصف الخيام، في حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الغارة الجوية على مخيم رفح كانت "خطأ مأساوياً"، مؤكداً تشكيل تحقيق في الحادثة.

أغنية كل العيون على رفح

وبالتزامن مع إنتشار الصورة التضامنية قامت المغنية الإيرلندية “ كلير ساندز ”بتأليف أغنية بعنوان "كل العيون على رفح"، تدعو فيها السياسين لوقف أي أعمال هجومية على المدينة.

وقالت ساندز “أرسلوا لساستكم، اخرجوا إلى الشوارع، قاطعوا المنتجات الإسرائيلية، قاطعوا يوروفيجن، شاركوا الأصوات الفلسطينية وثقافتهم وموسيقاهم وأشعارهم”.

سبب الإنتشار الواسع للصورة

أكد مات نافارا، مستشار وسائل التواصل الاجتماعي فيه حديثة لـ بس بي سي أن الصورة هي واحدة من الصور الأكثر انتشار والتي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. 

وأضح إنه من خلال وضع نص في الصور نفسها، فإن ذلك يساعد في التحايل على بعض عمليات الإشراف الآلي على منصات التواصل الاجتماعي، باعتبار "أنها صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ولا يوجد فيها أي شيء خطير أو مثير للجدل على نطاق واسع".

الفنانين يتضامنون مع أحداث رفح

وتضامن الفنانين مع هذه الحملة بصورة مؤثرة على للغاية ، وكان أبرزهم مغني البوب ريكي مارتن والممثلة التركية توبا بويوك أوستون وهاندا ارتشيل والممثلة الهندية بريانكا شوبرا وسونام كابور والممثلة السورية كندة علوش، وعارضة الأزياء جيجي حديد بالإضافة إلى عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الإجتماعى إنستجرام الذكاء الاصطناعي غزة محرقة الخيام جيش الإحتلال الإسرائلي جيش الاحتلال رفح محرقة الخيام برفح الاحتلال الصهيونى بنيامين نتنياهو ريكي مارتن هاندا ارتشيل بريانكا شوبرا سونام كابور كندة علوش جيجي حديد المنتجات الإسرائيلية على رفح

إقرأ أيضاً:

إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام

إفتتح الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج، مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام التابعة لإدارة أوقاف مركز ومدينة دار السلام جنوب شرق محافظة، اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر يونيو الجارى. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

 وقام بأداء خطبة الجمعة الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل الوزارة وكانت بعنوان "قوة الأوطان "، مؤكداً أن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. 


 وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في خطبته، أن قوة الأوطان تتمثل فى أن يكونَ الإنسان وحدةً إنتاجيةً طالما هو على قيدِ الحياةِ ما دامَ قادرًا على العملِ بل إنَّ قيامَ الساعةِ لا ينبغِي أنْ يحولَ بينَهُ وبينَ القيامِ بعملٍ منتجٍ وفي ذلك يدفعُنَا النبيُّ ﷺ دفعًا إلى حقلِ العملِ والاستثمارِ وعدمِ الركودِ والكسلِ فيقولُ: ” إذا قامتْ الساعةُ وفي يدِ أحدِكُم فسيلة فإنْ استطاعَ ألّا يقومَ حتى يغرسهَا فليغرسْهَا فلَهُ بذلكَ أجرٌ” [ رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد] كما حثَّ الإسلامُ على اتخاذِ المهنةِ للكسبِ مهمَا كانت دنيئةً فهي خيرٌ مِن المسألةِ فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ:” لَأَنْ يَغْدُوَ أَحَدُكُمْ فَيَحْتَطِبَ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَتَصَدَّقَ مِنْهُ فَيَسْتَغْنِيَ بِهِ عَنْ النَّاسِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ رَجُلًا أَعْطَاهُ أَوْ مَنَعَهُ ذَلِكَ فَإِنَّ الْيَدَ الْعُلْيَا أَفْضَلُ مِنْ الْيَدِ السُّفْلَى وَابْدَأْ بِمَنْ تَعُولُ” ( رواهالترمذي وحسنه).


 وقال الشيخ محمود أبو عقيل المنسق الإعلامي للمديرية الشيخ، إن إفتتاح المساجد يأتى من منطلق دور وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله مبنى ومعنى .

مقالات مشابهة

  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • 21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر
  • مسك العصا من النُص!!
  • الديوان الملكي: الصور المتداولة على مواقع التواصل لا تعود للراحلة للا لطيفة
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • الجابر: الترابط بين الذكاء الاصطناعي والطاقة ضروري
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • الأردن.. الأميرة رجوة تثير تفاعلا بأحدث صورة بعيد ميلاد زوجها ولي العهد