العُمانية/ احتفل مجموعة "إذكاء" اليوم بالشراكة بين برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة والبنك المركزي العماني، وعدد من شركات القطاعات المعنية بتتويج الفائزين بجائزة "سكيل" للشركات التقنية الناشئة ضمن ثلاثة مسارات تمثلت في مسار تحدي الشركات، ومسار منتجات وخدمات مالية مبتكرة ومسار دعم الشركات الواعدة.

رعى الحفل صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد الأمين العام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وتنوعت مجالات الشركات المتنافسة، حيث فازت 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة "سكيل" للشركات التقنية الناشئة، وقدمت هذه الشركات التقنية الناشئة حلولاً تقنية للتحديات المعلنة للشركات.

وفازت في المسار الأول "مسار تحدي الشركات " ثلاث شركات هي: شركة أكوان، وشركة كوانتا AI، وشركة ناشد، أما في المسار الثاني "مسار منتجات وخدمات مالية مبتكرة ففازت 6 شركات ناشئة هي: شركة زمر وشركة آنتم وشركة وديعة وشركة حل كابيتال وشركة كيوبي وشركة مالي، وفي المسار الثالث "مسار دعم الشركات الواعدة" فازت 5 شركات ناشئة هي: شركة كيورتك وشركة دربك وشركة أرتيفشل هورايزون وشركة بنش وشركة أيكنان.

وأوضحت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن الجائزة تجسِّد مبادرة دعم الشركات الواعدة، وتعد انطلاقة مهمة للشركات الناشئة العمانية القائمة على الابتكار والتقنية؛ ما يعزز استدامتها ويحفز وصول منتجاتها وخدماتها للأسواق الإقليمية والعالمية.

من جانبه قال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء: إن تنظيم جائزة "سكيل" للشركات التقنية الناشئة جاء مكملا لنهج الشراكة والتكامل، وذلك دعماً للشركات التقنية الناشئة، وإيمانًا بالمسؤولية المجتمعية للشركات، لا سيما المشاريع الداعمة للاستثمار .

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للشرکات التقنیة الناشئة

إقرأ أيضاً:

«دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»

 
دبي (الاتحاد)
اختتم مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، أمس ندوة ضمن سلسلة الحوكمة، التي أقيمت تحت عنوان «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية» وذلك بمشاركة أكثر من 40 من ممثلي الشركات العائلية.
وحضر الندوة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، في حين ألقى الكلمة الافتتاحية علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي.
وتناولت الندوة استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية لضمان استمراريتها واستدامتها.
واستعرض المتحدثون من أوقاف دبي ومكتب كلايد للمحاماة الخصائص التي تتميز بها هذه الهيكليات، وميزاتها في المساعدة على الحفاظ على الثروة العائلية. ويعتبر الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية من المحاور الهامة جداً لتطور ونضوج منظومة الشركات العائلية، واستدامة نجاحها وازدهار أعمالها وأنشطتها على المدى الطويل.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: يواصل مركز دبي للشركات العائلية جهوده المبذولة لدعم الارتقاء ببيئة عمل الشركات العائلية وتعزيز منظومتها الإدارية والتشغيلية، وذلك بهدف الحفاظ على إرثها المستدام من خلال دعم تطور أعمالها بشكل منهجي ومستدام بما يواكب كافة المستجدات والمتغيرات، حيث تعتبر الشركات العائلية مساهماً حيوياً في اقتصاد دبي، ولاعباً رئيسياً في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) خلال العقد القادم.
وبدوره، أكد علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، أن الوقف الذري يشكّل أحد أنواع الشركات العائلية ولكن بأطر شرعية قانونية، وتضم المؤسسة عدداً من الأوقاف الذرية أو العائلية، التي جرى تنظيمها وفق آلية معينة مع العمل على إحصائها وتوصيفها وحفظ مستنداتها، فضلاً عن ضمان استثمارها وتنميتها من قبل المؤسسة بأحدث طرائق الاستثمار ووفق أعلى درجات الخدمة والأمان.

أخبار ذات صلة «غرفة دبي» تستعرض آفاق النمو الاقتصادي «غرف دبي» تنظم 3 ورش عمل لتعزيز وعي الشركات بالقضايا القانونية

مقالات مشابهة

  • 6 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن تقرير قانون سوق رأس المال
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يُناقش الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو
  • «دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة