تقنيات مساعدة السائق المتقدمة من تسلا، مثل القيادة الذاتية الكاملة والطيار الآلي، واجهت مشكلات عديدة منذ طرحها، وقد ظهرت مقاطع فيديو تظهر صعوبتها في التعامل مع حركة المرور في المدينة ما أدى إلى وقوع حوادث قاتلة .

و مؤخرًا، تم نشر مقطع فيديو جديد يظهر سيارة تسلا مزودة بنظام FSD (نظام القيادة الذاتية بالكامل) وهي تسير بسرعة عالية عند معبر للسكك الحديدية.

وذلك في منشور على منتدى Tesla Motors Club، حيث قال ناشر الفيديو  أن سيارة Tesla Model 3 الخاصة به تجاوزت معبرين مغلقين بسرعة في مناسبتين منفصلتين، وكادت أن تصطدم بقطار بضائع في الحادث الثاني كما نشاهد في الفيديو :

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سيارة بوغاتي تريبيون الفارهة تثير الإعجاب والجدل على منصات التواصل

وبحسب خبراء، فإن الفتحة التي توجد في مقدمة السيارة وتشبه فم السمكة مصممة بغرض ابتلاع الهواء ومساعدة المحرك على حرق الكثير من الوقود، كما أن تصميم الأبواب المجنحة يمنحها تفردا.

وتبلغ قوة محركها 1800 حصان موزعة على 4 محركات، تتكون من محرك البنزين الذي يحتوي على 16 أسطوانة يولد قوة مقدارها ألف حصان، وفيه 16 أسطوانة، ويتنفس طبيعيا وليس "تيربو"، إضافة إلى 3 محركات كهربائية توربينية، محركان في الأمام، والثالث في الخلف.

وتصل سرعة تسارع بوغاتي تريبيون من صفر إلى 200 كيلومتر في الساعة في 5 ثوانٍ فقط، أما المحركات الكهربائية فهي مسخَّرة لتسير بك 70 كيلومترا فقط في حال انتهاء الوقود، في حين تصل سرعة السيارة القصوى حتى 450 كيلومترا اعتمادا على محرك الوقود.

كما تميزت كابينة البوغاتي بساعات من صناعة شركة ساعات سويسرية تتكون من 600 قطعة، وهي من التيتانيوم والياقوت وأحجار الروبي الحمراء، مثبتة وسط عجلة القيادة، لكنها لا تتحرك معها.

كما استخدمت الشركة الكريستال في الكثير من أجزاء السيارة الداخلية، إضافة إلى فرش مقاعدها بالجلد الطبيعي، مع تزويدها بشاشة تنزلق بانسيابية حتى لا تشوه "التابلوه" الأمامي.

وأبدى بعض نشطاء التواصل اعجابهم بتصميم السيارة الكلاسيكي، في حين أشار آخرون إلى أن السيارة عادية ولا تحمل أفكارا جديدة، وهذا ما استعرضته حلقة 24-6-2024 من برنامج "شبكات".

هل تستحق الإعجاب؟

وعبر الناشط عبد العزيز عن إعجابه بتصميم السيارة الداخلي، وغرد "داخلية السيارة تحكي الكثير، تذكرك باللمسات البديهية للجيل القديم، أعجبتني فكرة عدادات السرعة، والتخلص من سموم الشاشات، واختيار أن كل شيء يكون تقليديا وأنالوج (يدوي)".

واتفق صاحب الحساب يزيد مع عبد العزيز حول رأيه بأن "الموتر (السيارة) فوق الخيال"، ولكنه أشار إلى صعوبات قد تواجه من يمتلكونها، وأكمل "المشكلة كيف للمشتري يستمتع بقيادتها والطرقات بسرعات محدودة تقتل المتعة؟ لكن أغلب الأوقات تكون الطرق زحمة".

ووصف المغرد مالك شركة بوغاتي المصنعة بالخروج عن المألوف في صناعة السيارات، وقال "بوغاتي شركة مجنونة بمعنى الكلمة"، وواصل تغريدته موضحا أنه "لا أحد يفكر في السعر لأنه كثير، ولا عليها نظام أقساط أو إيجار منتهي بالتمليك؟".

أما المغرد شادي فلم يبدِ دهشة من تصميم الموديل الجديد، وقال "بوغاتي الجديدة ما عجبتني، شكلها مكرر ومو جميل، وحركة الدركسون (مقود القيادة) الناس مستغربة ليش تقول بوغاتي إن هي أول من سواها؟ مع إن في سيارات قبل مسويتها".

وفي تعليق أشار إلى أن السيارة ليست عملية للأسر قال الناشط محمد إن "هذه البوغاتي مقدور عليها الحمد لله، بس مشكلتها الوحيدة معي إنها مقعدان بس"، وأكمل تغريدته بفكرة طريفة "أركب لي أكسنت وأشغل صوت بوغاتي وأعيش أحسن ما في العالمين".

وقالت شركة بوغاتي إنها ستصنع من سيارة تريبيون 250 نسخة فقط، ويمكن للراغبين الحجز الآن، لأنها ستُعرض للبيع بعد سنتين -أي في عام 2026- بسعر يبدأ من 4 ملايين دولار.

24/6/2024المزيد من نفس البرنامجما عصير المخلل الذي أعاد لاعبا بريطانيا للمربع الأخضر بعد إصابته؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21حملة "حبسوهم ليش؟" تشعل مواقع التواصل اليمنية بعد اعتقال فنانين في عمرانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47المنصات تفخر بالمقاومة وتسخر من الاحتلال عقب كمين الشابورة واستهداف المدرعة "إيتان"play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33كيف تفاعل مغردون مع رفض بروكسل استضافة مباراة بلجيكا وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53ثغرات وإخفاقات في "يورو 24" والمنصات تقارنها ببطولة كأس العالم 2022 في قطرplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17المياه تعكر فرحة العيد على أهالي تيارت الجزائرية وتثير ضجة على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 33 seconds 04:33تقارب بين موسكو وبيونغ يانغ والمنصات تعتبره اتفاقا جديدا ضد أميركا والغربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • تنبيه من «المرور» بشأن الاصطدام المفاجئ على الطرق
  • مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • مواصفات سيارة فورد تيريتوري امبيانتي 2024.. فيديو
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة شاب إثر تصادم سيارة به في كرداسة
  • قصة هدية الأمير الوليد بن طلال لبائعة الشاي..غير حياتها للأبد
  • الخارجية الأمريكية تعلق على فيديو تقييد أسير فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية
  • سيارة بوغاتي تريبيون الفارهة تثير الإعجاب والجدل على منصات التواصل