أعلن الأنبا ابرام مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم،عن موعد الاحتفال بعيد القديس الأنبا ابرام  بديره والاحتفالات السنوية المقامة به.

وأشار مطران الفيوم في تصريحات له، إلى أنه تُقيم مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم الإحتفال السنوي بعيد نياحة القديس الأنبا أبرآم بديره بالعزب - الفيوم فى الفترة من الأحد ٢ يونيو حتى الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤.


وأوضح أن الاحتفالات تشمل استقبال الدير للزائرين والرحلات من داخل الإيبارشية وخارجها لحضور صلوات العشيات والقداسات الإلهية يوميًا في الفترة من الأحد ٢ يونيو وحتي السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤م.

كما  يعتذر الدير عن استقبال أية زيارات جماعية أو فردية (دون دعوات ) يومي الأحد ٩ يونيو والإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤م، مع عدم توقع قبول أية استثناءات في هذا الأمر.

في سياق متصل بالاحتفالات السنوية للأديرة، تنطلق الاحتفالات السنوية لدير السيدة العذراء مريم بجبل الطير في محافظة المنيا، بدءًا من يوم 6 يونيو المقبل ولمدة أسبوع.

ويقيم دير السيدة العذراء مريم بجبل الطير،احتفالاته السنوية خلال فترة الخماسين المقدسة،بالتزامن مع اقتراب عيد الصعود المقدس.

ويترأس احتفالات دير السيدة العذراء مريم،الأنبا بفنوتيوس مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية  بسمالوطوتوابعها في المنيا، مع كهنة ديرجبل الطير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا إبرام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية دير الفيوم

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد بداية تصوير عمرو سعد مسلسل سيد الناس

 

 

يستعد النجم عمرو سعد لتصوير أحدث أعماله الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم سيد الناس، والتي من المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل في منتصف نوفمبر المقبل، ومن المفترض أن يعرض في رمضان 2025.

أبطال مسلسل سيد الناس

مسلسل سيد الناس بطولة عمرو سعد، أحمد فهيم، إلهام شاهين، خالد الصاوي، ياسين السقا، ريم سامي وتواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي الأبطال، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي.




 

وفي السينما، يواصل عمرو سعد خلال الفترة الحالية تصوير فيلم الغربان، تأليف وإخراج ياسين حسن، ويشارك فيه كل من محمد علاء، مي عمر، أسماء أبو اليزيد، لبنى ونس، أحمد وفيق وآخرين، وإلى الآن لم تحدد الشركة المنتجة موعد نهائي للعرض.

كما أنه تعاقد على المشاركة كضيف شرف في فيلم الست، بطولة منى زكي، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، والذي تتناول من خلاله السيرة الذاتية لكوكب الشرف أم كلثوم، والعمل يضم كوكبة كبيرة من النجوم منهم أحمد حلمي، أحمد داود، تامر نبيل.

آخر أعمال عمرو سعد 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال عمرو سعد مسلسل الأجهر، الذي عرض في 2023 وكان من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي، وشارك في العمل كل من ناهد السباعي، نور النبوي، درة، سيد رجب، محمود قابيل، أحمد صفوت، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ندى بهجت.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها
  • تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا
  • رسامة 3 رهبان جدد لدير الشايب بالأقصر
  • تعرف على موعد بداية تصوير عمرو سعد مسلسل سيد الناس
  • تعرف على موعد انضمام صلاح لمعسكر المنتخب المقبل
  • بطريرك الكنيسة السريانية يحضر حفل تخرج طلاب جامعة أنطاكية السورية
  • برج العذراء حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تحصد ثمرة جهدك المتواصل
  • قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • الأنبا بولا يلتقي مطران إيبارشية ناشفيل