بغداد اليوم-طهران

نفت لجنة تحقيق تابعة لهيئة الأركان المسلحة الإيرانية، مساء اليوم الأربعاء (29 ايار 2024)، تعرض مروحية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه لهجوم سيبراني من داخل البلاد أو خارجه، مؤكدة أن التحقيقات ستتواصل حتى معرفة التفاصيل الدقيقة للحادث".

وذكرت اللجنة في بيان لها اطلعت عليه "بغداد اليوم"، أن "الفحوصات واختبارات بقايا وأجزاء مروحية رئيسي وتوزيعها ومسافات الأجزاء المنفصلة عن الجسم الرئيسي، استبعدت وقوع انفجار تخريبي أثناء الرحلة".

واوضحت انه "تم فحص معظم الوثائق والسجلات المتعلقة بصيانة وإصلاح مروحية رئيسي لم يسفر عن العثور على أي عيوب يمكن أن تكون فعالة في الحادث من حيث الإصلاح والصيانة".

وأضافت انه "لم تكن المروحية تحمل وزنا إضافيا، وعدد الركاب والمعدات كان حسب الوزن القياسي الأقصى للمروحية"، مبينة أن "آخر اتصال مع طياري المروحية كان قبل 69 ثانية من تعرضها للحادث".

وأشار التقرير الى أن "الوقت التقريبي المعلن (حوالي 1.5 دقيقة) في البيان الأول تم تأكيده من خلال تفقد الشريط المسجل في أحد المروحيات الثانية".

وتحطمت مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان في منطقة جبلية شمال غرب إيران، ولقي جميع الركاب مصرعهم في 19 من آيار/مايو الجاري.

وتزايدت التقارير والروايات بشأن الحادث وأسبابها، فيما ذكر التقرير الأول للهيئة ذاتها الخميس الماضي، أن "مروحية الرئيس الإيراني تعرضت لحريق بعد اصطدامها بمرتفع"، مضيفة "التحقيقات تشير بشكل مؤكد إلى عدم تعرض المروحية لأي إطلاق نار".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اجرام بغداد تطيح بمتهم سرق 30 مليونًا و مخشلات ذهبية

بغداد اليوم -  

تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب المنصور لمكافحة الإجرام من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره (٣٠) مليون دينار مع مخشلات ذهبية وساعات يدوية من داخل دار ضمن منطقة العامرية ببغداد، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف صراحة عن عدة عمليات سرقة للدور السكنية ضمن مناطق متفرقة من بغداد،

 والتي تم فيها تسجيل أصل إخبار، ودونت أقواله بالاعتراف ابتدائياً وصدقت قضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة (٤٤٣) من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • الاستماع لأقوال المصابين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • اجرام بغداد تطيح بمتهم سرق 30 مليونًا و مخشلات ذهبية
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • إسرائيل تكشف كواليس انفجار صور اللبنانية 1982.. وتحدد الأسباب
  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب
  • بينهم أطفال.. مصرع وإصابة 5 في حادث سير بالمنيا