قبضت دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة على مقيم من الجنسية المصرية، لترويجه حملة حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت توفير سكن ونقل وتصاريح دخول المشاعر المقدسة وتأمين هدي، بغرض النصب والاحتيال.
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة تقبض على مقيم لترويجه حملة حج وهمية ومضللة بتوفير سكن وتصاريح دخول المشاعر المقدسة وتأمين هدي بغرض النصب والاحتيال pic.

twitter.com/x3DGM3Hs8x— الأمن العام (@security_gov) May 29, 2024الإبلاغ عن المخالفينودعا الأمن العام المواطنين والمقيمين لعدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور خاصة بالحج، وتأمين وسائل نقل، وغيرها من الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم.
أخبار متعلقة منفذ البطحاء يستقبل أولى أفواج ضيوف الرحمن القادمين من الإماراتإسهامات متعددة لكود الطرق السعودي في الحفاظ على البيئةوأهاب بالمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الأمن الحج موسم الحج

إقرأ أيضاً:

الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة

أطلقت قيادة الحرس الوطني، حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة ونشر ثقافة السلامة والوقاية بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالتدابير الاستباقية، والإجراءات الوقائية، والقوانين الاتحادية، والقرارات، والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يعمل على إنفاذها الحرس الوطني، بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، للمحافظة على الأمن وحماية المكتسبات الوطنية.

كما تهدف الحملة إلى تثقيف وتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المواقف الطارئة والتي تسهم في تقليل المخاطر والمحافظة على سلامة الجميع.

وفي المرحلة الأولى من الحملة سيطلق الإسعاف الوطني مبادرة "صيف آمن.. خلك جاهز"، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية والتدابير الوقائية لمواجهة الطوارئ والإصابات الشائعة خلال فصل الصيف.

أخبار ذات صلة شرطة عجمان تطلق حملة "صيف بلا حوادث" 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»

وتستهدف المرحلة الثانية رفع مستويات الوعي، لدى الصيادين ومرتادي النزهات البحرية، بالقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، للحفاظ على أمن البيئة البحرية، وتوضيح العقوبات والغرامات الجزائية المترتبة على المخالفات، والممارسات غير القانونية، والتعريف بالإجراءات الاحترازية، الواجب اتخاذها، ومعدات السلامة اللازم توافرها، قبل وأثناء ارتياد البحر.

وتركز الحملة في المرحلة الثالثة على الإجراءات التوعوية والتثقيفية عند ارتياد المناطق الصحراوية والجبلية وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة للحالات الطارئة، والجهود التي يقوم بها المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الحرس الوطني في إنقاذ الأرواح وإجلاء المصابين، بالإضافة إلى التعامل مع حالات النقل الطبي بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، بهدف ضمان تقديم استجابة سريعة وفعالة لحالات الطوارئ، ما يسهم في الحفاظ على الأرواح.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتعاقد مع نيسبيت وفيرن
  • القبض على مقيم بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مادة «الشبو» المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • «مكافحة المخدرات» بجدة تقبض على شخص لترويجه 25,350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • القبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة
  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • القبض على مقيم بنجران لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • القبض على مقيم لترويجه الامفيتامين بنجران 
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً