لجريدة عمان:
2024-07-03@15:09:50 GMT

تراجع غير مبرر

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

في مايو 2022م صدر قرار إداري رقم 50/2022 باعتماد دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2024/2025 وفق توصية مرفوعة من لجنة المسابقات بعد اجتماعها السابع المنعقد يوم 26 مايو 2022.

وعلى ضوء هذا القرار تم تعديل لائحة المسابقات وتمت إضافة بند (ج) في المادة 29 من اللائحة وقد حددت فيه الأندية المشاركة بدوري الدرجة الثانية وهي الأندية التي تم قيدها لدى الاتحاد لأول مرة بعد إعلان إشهارها، وكذلك الأندية التي أعلنت انسحابها أو تجميد أنشطتها وحسب الفقرة (د) من المادة نفسها فإن مشاركة 8 أندية -من أصل 26 ناديًا يحق لها المشاركة- يعد كافيًا من أجل إقامة هذه المسابقة.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت مطالبات وضغوطات على الاتحاد العماني لكرة القدم بإلغاء دوري الدرجة الثانية مع العلم أن قرار إقامة دوري الدرجة الثانية جاء من الجمعية العمومية وخرجت أصوات تضع فرضيات قبل أن يتشكل شكل المسابقة.

الاتحاد العماني لكرة القدم حتى اليوم لم يخاطب الأندية لتحديد رغباتها في المشاركة في مسابقات الاتحاد وتتمثل في (مسابقة كأس جلالة السلطان وكأس الاتحاد ودوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، بالإضافة لكأس السوبر والدوري الأولمبي ودوري الشباب ودوري الناشئين ودوري الصالات ودوري الشواطئ والدوري النسائي) ووفق هذه الاستمارة وبعد إرجاعها للاتحاد يمكن معرفة الأندية المشاركة في هذه المسابقات، وحينها فقط يمكن معرفة عدد الأندية المشاركة في كل مسابقة.

مطالبة البعض بإلغاء الدرجة الثانية ودمج جميع الأندية في دوري الدرجة الأولى مهما كان عدد الأندية المشاركة أمر قد يبدو غير منطقي بالمطلق ولا يخدم تطوير المسابقات؛ حيث سيغيب التنافس بين الأندية وتكفي الطريقة التي تلعب بها مباريات دوري الدرجة الأولى التي لا تخدم المسابقة ولا يوجد هناك تنافس حقيقي بين الأندية، حيث من الأفضل أن يقام دوري كامل لأندية الدرجة الأولى يطبق فيه نظام الصعود والهبوط حتى تكون المنافسة عادلة ويمكن أن نطبق دوري المجموعات حسب التوزيع الجغرافي لأندية الدرجة الثانية ومنحها فرصة التنافس فيما بينها كما هو حال الأندية بمحافظة مسندم كمثال على ذلك.

وبما أن دوري الدرجة الثانية يعود بعد غياب فإنه من المهم تسهيل الأمور على الأندية المشاركة وعدم إجبارها بتوقيع عقود مع لاعبيها وأن تكون المشاركة للاعبين الهواة وتترك حرية التعاقدات للأندية التي ترغب في أن يكون لديها عقود وعدم إلزامها.

دوري الدرجة الثانية مطلب مهم وسيكون متنفسًا للاعبين الذين لا يجدون فرصة اللعب مع أندية النخبة أو الدرجة الأولى خاصة أن مخرجات (شجع فريقك) في الأندية سيكون لها مكانة في الأندية في حالة عدم التراجع عن تطبيق القرار وهذا ما نتمناه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری الدرجة الثانیة الأندیة المشارکة الدرجة الأولى

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية المبكرة بلغت حتى الآن 59.39٪، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا اليوم في اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إنجلترا ???????? و???????? سلوفاكيا | اليورو 2024

ويدلى الناخبون الفرنسيون بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا جذريا محتملا في قلب الاتحاد الأوروبي.

وفاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد عندما دعا إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وظل حزب لوبان المتشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة منبوذا لفترة طويلة، لكنه الآن أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت غرينتش، وتغلق عند الساعة 1600 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 1800 بتوقيت غرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد
  • الموصل يتوج بلقب دوري الدرجة الأولى ويتأهل مع الكاظمية للممتاز العراقي
  • مدير تراخيص الأندية يفجر مفاجأة: الزمالك قد لا يشارك بالكونفدرالية
  • ثروت سويلم يصدم الزمالك: رحيل عامر حسين غير مطروح.. ولم أحول للتحقيق
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا.. حزب ماكرون ثالثا
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪