نظمت كلية الحقوق جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، ورشة عمل متميزة حول موضوع الشفافية في التحكيم التجاري الدولي للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اليونسترال).

تهدف هذه الورشة إلى زيادة الوعي بأهمية الشفافية في حل المنازعات التجارية، وخاصة في مجالات الاستثمار، من خلال استعراض ومناقشة قواعد اليونسترال للشفافية في التحكيم التعاقدي، التي صدرت عام 2014.

شارك في هذا الحدث عدد من القضاة، والأكاديميين، والممارسين، والباحثين، والمسؤولين الحكوميين، لتبادل وجهات النظر حول كفاءة النظام الخاص بتسوية المنازعات التجارية الدولية بما يتماشى مع متطلبات الشفافية.

تُعد هذه الورشة العلمية الأولى من نوعها التي تُعقد في منطقة الشرق الأوسط، مما يعكس التزام جامعة عين شمس بتعزيز الحوار والتبادل المعرفي في مجالات القانون التجاري الدولي. وأكدت السيدة آنا جوبين بريت، الأمين العام للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، على أهمية دور مصر في تعزيز التجارة الدولية ودعم الشفافية في التحكيم التجاري.

من جانبه، عبر المستشار الدكتور حسام صادق، مساعد وزير العدل لشؤون التعاون الدولي، عن تقديره لدور كلية الحقوق جامعة عين شمس في تنظيم فعاليات تعزز التطورات التشريعية والقضائية على الصعيدين الوطني والدولي.

تفتخر كلية الحقوق بشراكتها المستمرة مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، حيث نظمت الطرفان العديد من الفعاليات العلمية خلال السنوات الثلاث الماضية. ومن المقرر أن تشارك الكلية واللجنة في تنظيم مؤتمر دولي يعقد في نوفمبر المقبل، يتناول موضوع صياغة العقود والاتفاقيات وتأثيرها على التحكيم التجاري.

بهذا، تعزز جامعة عين شمس مكانتها كمركز رائد في تعزيز ثقافة الشفافية وتطوير مجال التحكيم التجاري الدولي في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس القانون التجاري كلية الحقوق جامعة عين شمس التحکیم التجاری التجاری الدولی جامعة عین شمس الشفافیة فی فی التحکیم

إقرأ أيضاً:

كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة حلوان عن تنظيم معسكرها العلمي السنوي للأطفال للعام الثاني على التوالي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور سامح سرور، عميد الكلية. ويأتي هذا المعسكر في إطار الدور المجتمعي للجامعة وسعيها لتعريف الجيل الجديد بعالم الصيدلة.

ويستهدف المعسكر الأطفال من سن 11 إلى 16 عامًا، ويمتد لمدة أسبوع كامل من 14 إلى 18 يوليو.

ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك تجارب الكيمياء، واستكشاف عالم الكائنات الدقيقة باستخدام المجاهر، وإعداد الجرعات الدوائية. كما سيحظى المشاركون بفرصة التعلم من صيادلة وأساتذة متخصصين في بيئة ممتعة وتفاعلية.

وتبلغ تكلفة المشاركة 1250 جنيهًا للطلاب أبناء العاملين بجامعة حلوان، و1500 جنيهًا للطلاب من خارج الجامعة، ويوجد خصم للمجموعات، وتشمل الرسوم معدات المختبر، وهدايا تذكارية، بالإضافة إلى شهادة حضور يتم تسليمها في حفل الختام.

ويعد هذا المعسكر فرصة فريدة للأطفال لاستكشاف عالم الصيدلة والعلوم بطريقة ممتعة وتفاعلية، مما يساهم في تنمية شغفهم بالعلوم والاكتشاف منذ سن مبكر.

للتسجيل والمزيد من المعلومات، يمكن للمهتمين التواصل عبر ارقام الواتساب المخصصة 
فقط عبر واتس آب 201020209770 -  201005288921

أو من خلال ملء الفورم:-
https://forms.gle/Ht6YwtnKg2y9chCV9

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة