نجحت السلطات السعودية، في ضبط كميات وُصفت بـ"الكبيرة" من المخدرات التي كانت مخبأة بطريقة اعتبرت "ماكرة" في قلب شحنة قوالب خرسانية.

وفي هذا السياق، قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، مروان الحازمي، إن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات أسفرت عن ضبط 4 ملايين و770 ألف قرص مخدر من مادة "الإمفيتامين".



وكانت الأقراص المخدّرة مخبأة في قلب شحنة قوالب خرسانية، جرى القبض على مستقبليها في منطقة الرياض، ويتعلّق الأمر بكل من "مقيم من الجنسية اليمنية ووافد نازح".فيما تم إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

ضبط (4,770,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخفية داخل شحنة قوالب خرسانية.#بالمرصاد#الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/PyWVWRHvO3 — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) May 28, 2024
شدد الرائد مروان الحازمي،  على من يتورط في ترويج والتهريب المخدرات، بالقول إنه "سينال جزاءه العادل، وأن رجال الأمن يعملون على مكافحة كافة نشاطات تهريب وترويج المخدرات والقبض على كل من يتورط فيها".

وأكد على أن "كل من تتوفر لديه معلومات من المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، عليها المبادرة إلى الإبلاغ عنها وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911، في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية والرقم "999" في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات "995"، وعبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، مؤكدا أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة"


وفي وقت سابق، ضبطت السلطات السعودية 46 مليون حبة من أمفيتامين هُرّبت إلى البلاد في شحنة من الدقيق، وتعقّبت القوات الشحنة عند وصولها إلى ميناء الرياض البري للحاويات، وخلال نقلها إلى مستودع للتخزين، فيما ألقت القبض على ثمانية أشخاص، ستة سوريين وباكستانيين، في مداهمة للمستودع. وذلك بحسب المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

كذلك، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، في تموز/ يوليو من العام الماضي، عن إحباط محاولة تهريب أكثر من 6 ملايين قرص مخدر من مادة الإمفيتامين،  كانت مخبأة في شحنة حلوى وموالح ومكسرات.

وقالت الهيئة الحكومية، وقتها، إنها ضبطت 6.072.291 قرص إمفيتامين بالتعاون مع سلطنة عُمان، وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية المخدرات المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية المخدرات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العامة لمکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

سقوط 7 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه بالقليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة بالجيزة وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بقرابة 9 مليون جنيه، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابي مكون من 7 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، لـ 3 منهم معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة (الآيس، البودر) متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 7.5 كيلو جرام لمخدر البودر، 2.5 كيلو جرام لمخدر الآيس، 2 فرد محلي، عدد من الطلقات، دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 8.750 مليون جنيه تقريبا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًرفض طعن المتهمين بقتل «طالب الرحاب» وتأييد حكم الإعدام

ضبط مصنعين غير مرخصين لإنتاج المخصبات الزراعية المغشوشة في القليوبية

وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • إحباط تهريب شحنة من الكوكايين إلى المغرب عبر الكركرات
  • سقوط 7 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه بالقليوبية
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات