نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قافلة طبية وتوعوية، اليوم الأربعاء، إلى قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة قرى حياة كريمة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية

وشارك في القافلة عدد من المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض، حيث جرى الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، وشملت عيادة الأطفال الطبية التخصصية، وعيادة طب الفم والأسنان، وعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة والتوعية الأسرية، بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

وأجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 134‪6 حالة من أبناء قرية برج مغيزل والقرى المجاورة بمركز حالة بمطوبس، على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمٌتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، كما جرى صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المُترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة على عدد 268 حالة.

تنفيذ حملة توعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع

كما تم تنفيذ حملة توعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع، ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، التي شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجاً بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ، بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً، ودعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

تقديم خدمات طبية مٌتميزة للمرضى

وأشاد رئيس الجامعة، بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة التي تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب البشري في تقديم خدمات طبية مُتميزة للمرضى، كما أشاد أيضاً بأهمية الدور التوعوي ودور جامعة كفر الشيخ في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجاً لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى، وتعمل على تنمية مهاراتهم.

أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنّ تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية، والترويح على المواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ حياة كريمة كفر الشيخ مطوبس قافلة طبية الخدمات الطبية محافظة كفر الشيخ جامعة کفر الشیخ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلي مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة إلي أنه تحت رعاية وزير الشباب والريضة ومحافظ الشرقية، قامت المديرية بالتنسيق مع  الجامعة الروسية بمصر بتنظيم قافلة طبية علاجية وذلك بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات 'القلب، الباطنة، الأوعية دموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد'وصرف الأدوية بالمجان حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض والأوبئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف