قالت نائبة المندوب الروسي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إن "إسرائيل تعتزم مواصلة عمليّتها في غزة، على الرغم من عجزها الواضح والمتزايد عن تحقيق أهدافها المعلنة"، مضيفة: "لا نتوقّع توقّفاً لآلة الحرب الإسرائيلية قريباً وبذلك لا سبيل لإطلاق الأسرى".

وأردفت بأن "مزاعم إسرائيل بحدوث انتهاكات تم تفنيدها بينما تأكّدت انتهاكاتها بحق الأسرى الفلسطينيين"؛ فيما رحّبت في الوقت نفسه بـ"مقترح الجزائر لوقف الحرب في قطاع غزة".



وأضافت: "يجب وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على الفلسطينيين، فإن مقتل وإصابة المدنيين يتواصل بعد صدور أمر محكمة العدل الدولية"، معتبرة أن "إعادة عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وإرساء وقف لإطلاق النار يبدوان وهما".

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن، يعقد خلال الساعات الجارية، من مساء الأربعاء، جلسة لمناقشة مشروع قرار يطالب "بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن كل الأسرى"؛ فيما صرّح مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، بأن بلاده سوف تقوم بتوزيع مشروع قرار من أجل وقف القتل في رفح، وفق تعبيره.


وفي السياق نفسه، عقد مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا، مساء أمس الثلاثاء، جلسة مشاورات مغلقة، وذلك بناء على طلب تقدّمت به الجزائر من أجل بحث تطورات الأوضاع في رفح جنوبي قطاع غزة في ظل توالي المجازر  المُروعة.

إلى ذلك، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في رفح، في ظل تجاهل للغضب الدولي الواسع من العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، والأوضاع الإنسانية التي باتت مُزرية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبّة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.


وبلغة الأرقام، قد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، وذلك إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب معلومات أدلت بها وزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجلس الأمن غزة غزة مجلس الأمن حقوق الإنسان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي

روسيا – ارتفع حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي في الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 64% مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت 377 مليار روبل (4.16 مليار دولار).

ونقلت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية عن وزيرها مكسيم ريشيتنيكوف قوله: “نشهد اليوم طفرة استثمارية حقيقية في سوق السياحة، في النصف الأول من العام، بلغ حجم الاستثمارات 377 مليار روبل، وهو ما يزيد بنسبة 64% عن العام الماضي”.

وأضاف أن “هذه الأرقام تتضمن فنادق جديدة، ومنتجعات تزلج جديدة، ومتنزهات ترفيهية، ومرافق سياحية”، وأشار إلى أن الحكومة الروسية أطلقت العديد من البرامج لدعم القطاع السياحي.

وأطلقت الحكومة الروسية مجموعة من البرامج لدعم القطاع السياحي، وفي العام الماضي تم إطلاق الفيزا الإلكترونية لمواطني 55 دولة بينها دول عربية في خطوة تهدف لجذب المزيد من السياح الأجانب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي
  • تعرف على نضام الإنجيل المعزز بالذكاء الاصطناعي.. هكذا تضرب إسرائيل أهدافها بدقة
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمعن في الانتقام من أهل غزة رغم المناشدات الدولية بوقف نزيف الدماء
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها