مسقط- العُمانية

وقّعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مع مجموعة إذكاء، خلال افتتاح فعاليات المعرض اتفاقية نقل واستضافة "منصة عُمان للأعمال" في الخدمة السحابية، وذلك لتهيئة بيئة أعمال تنافسية وتقديم خدمات متكاملة مع منظومة الحكومة الذكية.

وقّع عن الوزارة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، ومن مجموعة إذكاء سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة شركة إدارة التحول الرقمي، كما وقّعت الوزارة مع مجموعة إذكاء اتفاقية لتقديم دراسة استشارية لبيئة الأعمال ورسم خارطة الطريق للتحول الرقمي في المديرية العامة للمواصفات والمقاييس.

وتعد "منصّة عُمان للأعمال" نموذجًا حكوميًّا مُميزًا في توظيف أبرز الممارسات العالمية ومعاييرها في تطوير بيئة أعمال محفزة ومُيسرة رقميًّا، لتأخذ بأيدي مستخدميها ضمن مجموعةٍ من الخدمات الإلكترونية، منذ بدء تأسيس الشركة وحتى ترخيص الأنشطة. وتسعى الوزارة من خلالها إلى توجيه المستثمرين لمنصة واحدة خاصة ببيئة الأعمال وإتاحة الخدمة الذاتية لبدء أي عمل تجاري للمستثمرين.

وكانت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قد دشّنت خلال افتتاح فعاليات المعرض "خدمة شهادة المنشأ" و"خدمة طلب ترخيص جديد"، عبر تطبيق "منصّة عُمان للأعمال" للهواتف الذكية، المعاد تصميمه بشكل جديد وواجهة مستخدم حديثة ويدعم خاصية "اعرف عميلك" ويخدم المستخدم بالخدمات ذات التصنيف الأعلى مثل بدء النشاط التجاري وإنشاء السجل التجاري والبحث عن السجلات التجارية ودليل الاستثمار ومتابعة سير الطلبات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

3500 مشارك وترويج عالمي لـ«كأس عُمان للجولف» بالنمسا واليابان

شارك 3000 شخص من مدينة فرونتلاين النمساوية ضمن منافسات بطولة «كأس عُمان للجولف»، في حدث أشاد به المشاركون، ووسط ترحيب عالمي بإقامة إحدى جولات البطولة التي تنظمها وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التراث والسياحة والاتحاد العُماني للجولف وعدد من الجهات الحكومية والخاصة خلال الفترة من شهر أبريل الماضي حتى ديسمبر من العام الجاري، في عدة دول حول العالم وهي إيطاليا والنمسا وألمانيا وجنوب إفريقيا والهند وفرنسا واليابان، وشهدت جولة النمسا تأهل 10 لاعبين للجولة الختامية التي ستقام بمحافظة مسقط في ديسمبر المقبل، بينما شهدت جولة اليابان مشاركة حوالي 500 مشارك، وكذلك تأهل 8 لاعبين للجولة الختامية بمسقط. ويأتي إقامة النسخة الثانية من البطولة بهدف توظيف رياضة الجولف في الترويج لسلطنة عُمان كوجهة للسياحة والاستثمار، وذلك بعد النجاح الذي حققته المبادرة الدبلوماسية الأولى التي نُظمت بالشراكة بين القطاعين العام والخاص خلال الفترة من 2022 إلى 2023 في إيطاليا وسلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية لتقديم الخدمات السحابية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • وزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية عند استلام مشترياتهم
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • 3500 مشارك وترويج عالمي لـ«كأس عُمان للجولف» بالنمسا واليابان