تم إعلان حالة الطوارئ في جميع قطاعات وزارة الزراعة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وتكثيف عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم والأضاحي الحية للتأكد من سلامتها، وضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة، وإلغاء الإجازات والراحات لمشرفي الأحواض، والمرور الدائم لرصد أي حالات تعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات الفورية.

غرف العمليات

كما يتم التواصل المستمر بين غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي لمنع التعديات وإزالة أعمال تشوين مواد البناء، وعمل معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلي والتصدير.

الزراعة تواصل دعمها للمنتفعين من مشروع التجمعات الزراعية في سيناء

كما يستمر عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.

كما يتم اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين في الحدائق العامة التابعة للوزارة "الأسماك وحدائق الحيوان في المحافظات" وتوفير كافة سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه.

وافتتحت وزارة الزراعة " معرض خير مزارعنا لأهلينا"، ويضم المعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية الطازجة، من خضروات وفواكه ولحوم ودواجن وأسماك ومنتجات ألبان، وغيرها.

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي

أسعار مخفضة

وتُباع جميع المنتجات في المعرض بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسواق الخارجية، بما يُساهم في تخفيف العبء على ميزانية الأسرة المصرية، وتخضع جميع المنتجات المعروضة في المعرض لرقابة صارمة من قبل وزارة الزراعة لضمان جودتها وسلامتها.

وسيستمر معرض " خير مزارعنا لأهلينا" لبيع السلع الغذائية في المتحف الزراعي بالدقي بمحافظة الجيزة،  وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين وتوفير منتجات غذائية طازجة بأسعار مخفضة،  وحرصًا من وزارة الزراعة على حماية المستهلك من جشع التجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطوارئ وزارة الزراعة عيد الأضحى المبارك منافذ بيع اللحوم بيع اللحوم غرف العمليات وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد

تنتظرعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في التغيير الوزاري الجديد، الذي أعلن اسمه صباح اليوم خلفًا للمحاسب السيد القصير وزير الزراعة السابق، العديد من الملفات الهامة.

أبرز الملفات المطروحة 

ونستعرض أبرز الملفات المطروحة أمام وزير الزراعة الجديد:

-توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الزراعي الصيفي الحالي في الجمعيات الزراعية.

- كيفية مجابهة آثار التغيرات المناخية خلال فصل الصيف.

-الاستفادة من تقنيات البحث العلمي الجديدة، ومواكبة التحول الرقمي وخطط الدولة الحديثة في البحث عن حلول علمية وخارج الصندوق، للأزمات التي تعاني منها الدولة في القطاع الزراعي، والتي تتعلق بمحدودية الأراضي والمياه.

10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد

 سد الفجوة الغذائية

-استكمال خطط الدولة في سد الفجوة الغذائية، من القمح والزيوت والمحاصيل السكرية، والأرز، بتوفير التقاوي عالية الإنتاجية وتوفير مستلزمات الإنتاج لها.

-رفع حجم الصادرات الزراعية لتصل إلى 10 ملايين طن، بعدما حققت مصر نجاحًا كبير برفع حجمها إلى 7 ملايين طن خلال السنوات الماضية.

علاء فاروق مرشحا لحقيبة وزارة الزراعة

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات