شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بوريطة يتباحث مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الأربعاء، مباحثات مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوريطة يتباحث مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوريطة يتباحث مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الأربعاء، مباحثات مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة، اللورد طارق أحمد لويمبلدون، تناولت الوضع في المنطقة وفي إفريقيا.

ووصف السيد طارق أحمد لويمبلدون هذه المحادثات الهاتفية بأنها “بناءة”، مشيرا في تغريدة على تويتر، إلى أن التبادل ركز على عدة مواضيع من بينها “الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي النيجر وليبيا، وكذا قضايا ثنائية وإقليمية أوسع نطاقا”.

وبهذه المناسبة، عبر اللورد طارق أحمد لويمبلدون عن “متمنياته الحارة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش”.

وتعيش العلاقات بين المغرب والمملكة المتحدة على إيقاع تطور مضطرد بفضل الإرادة السياسية المشتركة لترسيخ استدامة شراكة عمرها مئات السنين.

وفي ماي الماضي، عقدت المملكتان الدورة الرابعة لحوارهما الاستراتيجي في الرباط، وهي فرصة أكدت خلالها لندن أن هذه الشراكة التي تعود إلى ثمانية قرون لا يمكن إلا أن تزداد قوة، خاصة أنها تتوسع إلى عدد من القطاعات الرئيسية مثل التعليم، التجارة وتغير المناخ.

ظهرت المقالة بوريطة يتباحث مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوريطة يتباحث مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني

تلقى الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة يوم الثلاثاء 9 يوليو الجارى، اتصالًا هاتفيًا من ديفيد لامى وزير الشئون الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطاني، والذي قدم التهنئة لوزير الخارجية بمناسبة توليه المنصب.

 إدارة الدبلوماسية 

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، ذكر أن الوزير عبد العاطي قدم بدوره التهنئة لـ لامى على فوز حزب العمال بالانتخابات العامة بالمملكة المتحدة، معربًا عن تطلعه للعمل معه خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها قضايا الشرق الأوسط.

الخارجية الصينية: سنواصل العمل على تعزيز السلام لحل الأزمة الأوكرانية ونقدر جهود المجر

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية البريطاني على اعتزازه بعمق وتاريخية العلاقات البريطانية المصرية، والتي تتشعب لتشمل مجالات عديدة مثل العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتعليم، والاستثمار، والتعاون في مجال الهجرة والتغير المناخي، معتبرًا مصر شركيًا أساسيًا لبريطانيا في المنطقة.

الخارجية الصينية: سنواصل العمل على تعزيز السلام لحل الأزمة الأوكرانية ونقدر جهود المجر  القضايا الدولية

وقد أمن د. عبد العاطي على حديث نظيره البريطاني، مؤكدًا حرصه على تكثيف آليات التشاور السياسى بين وزارتى خارجية البلدين لتبادل الرأي والتقديرات بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان التطورات
  • بوريطة يؤكد أهمية تعزيز عمل الاتحاد المغاربي لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة
  • بوريطة يؤكد لأمين الاتحاد المغاربي: أهمية تعزيز عمل الاتحاد لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة
  • بكين تعتمد على المشاركة الفعالة للمغرب في منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني تطورات الأوضاع في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
  • إسلام الكتاتني: رموز 25 يناير لم يتجاوزوا تلك اللحظة وموقفهم يعكس مراهقة سياسية