صحافة العرب:
2024-09-19@09:18:37 GMT

الثقافة قاب قوسين: نون العين والحاجبين

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الثقافة قاب قوسين: نون العين والحاجبين

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الثقافة قاب قوسين نون العين والحاجبين، لا يمكن الحديث عن أمة، دون التطرق إلى منسوبها الثقافي، ومدى قوة هذا الشلال في بث لواعج الطبيعة وهي تلامس مهج الأخضر اليانع. فعندما تذكر حضارة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الثقافة قاب قوسين: نون العين والحاجبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الثقافة قاب قوسين: نون العين والحاجبين

لا يمكن الحديث عن أمة، دون التطرق إلى منسوبها الثقافي، ومدى قوة هذا الشلال في بث لواعج الطبيعة وهي تلامس مهج الأخضر اليانع. فعندما تذكر حضارة بلد، فلابد وأن تذكر الثقافة، فاليوم لا يمكن أن نذكر بلداً كاليونان، دون أن نذكر عمالقتها الثلاثة على أقل تقدير «سقراط، وأفلاطون، وأرسطو» ثلاثة الأثافي هم الذين أوقدوا حطب الوعي الإنساني، وهم الذين بدأوا بالمدينة الفاضلة، في كتاب جمهورية أفلاطون، وهم الذين تحدثوا عن المنطق، ودور السياسة في تحديد أولويات العقل البشري، وهم الذين بحثوا عن الحقيقة ليس في الأشياء، وإنما في وعي الإنسان.وبدءاً من هذه السيرة التاريخية، التي انطلقت من أرض الإغريق، وحتى آخر إنسان يعيش على أرض البسيطة، ستبقى الثقافة السلطة المهيمنة على علاقة البشر بالحياة، وكما على علاقتهم ببعض، لأن في الثقافة أكسير نجاة، كما أن فيها، رصاصة الموت، ونحن الذين نختار، ونحن الذين نملك الخبر فيها، كما نملك الشر.ومنذ أن توارى دور الثقافة، واصطفت عند هامش الحياة، وصارت مثل جندي مهزوم، أصبح العالم يتقاتل على ذرة رمل، أو حبة قمح، ومن دون وعي بأن ما في باطن الأرض، وما على سطحها يكفي لأن يملأ بطون المليارات من البشر، ومن الحاجة إلى طلقة طائشة، أو مقصودة، لأن الثقافة الحقيقية، تعني الاستغناء عن الضغط على زناد الموت، والاتكاء على أريكة التضامن، وفي غرف التضامن هناك تكمن الحقيقة، وهي أننا أبناء الأرض، وهي أمنا، وعلينا التعاضد، ومد الأيدي للمصافحة، لا لتضييق الخناق.الثقافة الحقيقية تعلمنا كيف نعيش، لا كيف نذهب للقبر. الثقافة الحقيقية تفتح لنا أفق الحب، وتغلق أبواب الكراهية. الثقافة الحقيقية تعني أن نمضي في الحياة، وكأنما العالم طفل صغير، يبحث عن ابتسامة أمه، كي ينام قرير العين هانئاً، الثقافة تعني أن الحياة ليست إلا أغنية، على الإنسان أن يجيد تأديتها، كي تصبح أنشودة الزمان. الثقافة الحقيقية، هي أن يعي الإنسان دوره فيها، كراعٍ للكون كما قال لنا الفيلسوف الألماني مارتن هايدجر.الإمارات نجحت في التواصل مع العالم، لأنها حملت وهي في طريقها إلى هذا العالم، ما جاش في وجدان المؤسس الباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من قصيدة الأحلام واسعة الظلال، وهذه هي سجية العظماء الذين يرسمون خريطة الطريق الثقافية، لينهل من بعده الأبناء والأحفاد.فالثقافة ليست ترفاً، بقدر ما هي هم إنساني مبعثه الوعي بأهميتها في ترتيب مشاعر الناس، وتهذيب أفكارهم، وتشذيب معانيهم، ليصبحوا في العالم منارة، وقيثارة، وليصبح الوطن أغنية يعلو شدوها ليصل إلى الغيمة فتشيح طرباً، حتى تهمل عيونها مطراً زلالاً.الثقافة، في فكر المخلصين، هي جسر للوصول، وليس مكاناً للتوقف، هي التقدم نحو النهر، بهدف رؤية الماء كيف يتسرب في عروق الشجر.الثقافة حلم، وعلم، سجايا، وشفة معطرة بأجمل المعاني، وأكمل المضامين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الثقافة قاب قوسين: نون العين والحاجبين وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نجتمع اليوم لنحتفل والأمة الإسلامية بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا اليوم المبارك الذى أذن الله تعالى فيه لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده، وتابع: «ويطيب لى فى هذه المناسبة أن اهنئ الشعب المصرى وكافة الشعوب العربية والإسلامية سائلا الله العلى القدير أن يعيدها على الشعب المصرى والامتين العربية والإسلامية والعالم اجمع بالخير والبركات».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف تبعث فى قلوبنا معانى الإنسانية الحقيقية إذ كان مولده إحياء للإنسانية وتكريم لها، قائلا: «لعل احتفالا اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام فى اذهاننا التى بلغت فى الإنسانية اعلى درجاتها ورسمت للبشرية طريق المحبة».

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يهدي الرئيس أول نسخة مترجمة من معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية

وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات

مقالات مشابهة

  • التهنئة الأمريكية و”ستارلينك”: ما هي الدوافع الحقيقية وراء إدخال الخدمة إلى اليمن؟
  • من الأشخاص والجهات الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس
  • الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • موعد مباراة العين القادمة عقب التعادل أمام السد والقنوات الناقلة
  • السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • السيسي في احتفالية المولد النبوي: ذكرى تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • السيسي: الاحتفال بالمولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية